مال وأعمال

إدارة سوق الشارقة للمواشي تستقبل وفد من المجلس البلدي في الشارقة

الشارقة-الوحدة:
استقبلت إدارة سوق الشارقة للمواشي، وفد من المجلس البلدي في إمارة الشارقة، بهدف اطلاعهم على آلية العمل بالسوق والخطة التشغيلية لسوق خلال الفترة المقبلة، وحجم الطلب من الزوار لفهم احتياجات سكان المنطقة وتلبيتها لضمان تقديم خدمات نوعية ومتكاملة تلبي احتياجات الجمهور.
وكان باستقبال الوفد محمد بن عيسى، المدير التنفيذي لقطاع إدارة الأصول في الشارقة لإدارة الأصول، والمهندس عبد الله الشامسي، مدير سوق الجبيل وسوق المواشي بالشارقة، وضم الوفد سعادة سالم بن علي المهيري رئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس، وسعادة خالد راشد المهيري و حمد عبدالله الحلو و الدكتور خالد النمر وخلفان الرويمة وسالم محمد المزروعي.
وقام الوفد بجولة شاملة داخل السوق، وتعرفوا على مرافق السوق المختلفة وآلية العمل بدءا من اختيار الماشية حتى الحصول عليها، والمعايير المتبعة في السوق لتحقيق سعادة ورضا المتعاملين، حيث يطبق السوق أفضل الممارسات المتبعة لتوفير كل ما يحتاجه سكان الإمارة وزوارها ، وخدمتهم وفق أعلى المعايير التي تتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم.
وتعد هذه الزيارة خطوة في إطار التعاون المستمر بين السوق والجهات المختلفة في الإمارة، بما يضمن توحيد الجهود ومواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق الرؤية الشاملة لحكومة الشارقة وتقديم خدمات متميزة وشاملة تحقق أعلى مستويات السعادة والرضا لدى القاطنين والعاملين بالإمارة من الأفراد والشركات خاصة عندما يتعلق الأمر بالخدمات التي تهم شرائح واسعة من الجمهور.
ويحتل سوق الشارقة للمواشي موقعاً استراتيجياً حيوياً حيث يقع على محورين هما شارع الشارقة – الذيد شارع الإمارات العابر ويمتد على مساحة تصل إلى نحو 170 ألف متر مربع.
ومن الجدير بالذكر أن سوق الشارقة للمواشي، أحد مشاريع الشارقة لإدارة الأصول، ويضم سوق المواشي بالشارقة الذي يمتد على مساحة تصل إلى نحو 170 ألف متر مربع، و140 محلاً لبيع الأغنام مزودة بـ حظائرها و26 محلاً لبيع المواشي(الأبقار) و73 محلاً لبيع الدواجن ومسلخاً للمواشي وآخر للدواجن إضافة إلى 44 محلاً لبيع الأعلاف و34 محلاً تجاريا متعدد الاستخدام و 30 محلاً للمشاتل وساحة للمزادات لبيع المواشي وساحة أخرى لسوق الجمعة ومسجد يتسع لـ 386 مصليا.
ويذكر أن الطاقة الاستيعابية للمقصب التابع لسوق الشارقة للمواشي تصل إلى 250 رأساً من الماشية في الساعة و25 رأساً للأبقار موزعة على ثلاثة خطوط خدمة يعمل عليها 55 قصاباً تحت إشراف 8 مراقبين ومشرفين اثنين لضمان سلاسة سير العمليات إضافة إلى تواجد 7 أطباء بيطريين للرقابة على المقصب وحظائر الماشية وكذلك 55 عاملاً للحفاظ على نظافة المكان والمعدات وتسهيل عملية استلام وتسليم الأضاحي للجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى