أخبار الوطن

عبر النافذة المعرفية .. “تريندز” يساهم بفاعلية في مؤتمر يومكس وسيمتكس 2024

أبوظبي -الوحدة:
تأكيداً على أهمية ودور البحث العلمي، شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات بمشاريع مختلفة في فعاليات مؤتمر يومكس وسيمتكس 2024، تحت شعار “الارتقاء إلى آفاق جديدة: تأثير التقنيات الجديدة في عصر الأنظمة غير المأهولة المتطور”.
وتأتي مشاركة “تريندز” في المؤتمر والمعرض، الذي يختتم اليوم الخميس، انطلاقاً من حرصه على المساهمة في مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع الأنظمة غير المأهولة في العالم، وتقديم حلول مبتكرة لها، وذلك من خلال تقديم مشاريع بحثية متقدمة في هذا المجال.
وفي هذا السياق، أكد الأستاذ عبدالله الحمادي، مدير إدارة المشاريع في “تريندز أن: “مشاركة تريندز في مؤتمر يومكس وسيمتكس تعكس التزام المركز بدعم وتعزيز البحث العلمي بشكل عام والابتكار في منظومة الأمن والأنظمة غير المأهولة في العالم بصفة خاصة، فضلا عن تقديمه المساهمات الفاعلة الهادفة إلى تطوير تلك المنظومة، مؤكدًا أن مشاريع البحث المقترحة ستسهم في تعزيز ودعم الجهود المبذولة في هذا القطاع .
وأضاف الحمادي أن مشاريع بحث “تريندز” تتصل بعدد من الموضوعات المهمة، منها مستقبل الأنظمة غير المأهولة في ظل التطورات التكنولوجية الجديدة، والتحديات التي تواجه قطاع الأنظمة غير المأهولة، وكيفية مواجهتها، والفرص المتاحة والفرص المتاحة لهذا القطاع بالمنطقة العربية.
وأوضح الحمادي أن “تريندز” يسعى من خلال هذه المشاريع البحثية إلى تقديم رؤية متكاملة حول مستقبل قطاع الأنظمة غير المأهولة، وتحديد الخطوات اللازمة لتطويره في المنطقة والعالم.
ويُعد مؤتمر يومكس وسيمتكس من أبرز المؤتمرات العالمية المتخصصة في قطاع الأنظمة غير المأهولة، حيث يجمع تحت مظلته نخبة من الخبراء والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين من مختلف أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى