مال وأعمال

اقتصادية عجمان تطلق أسبوع ريادة الأعمال في نسخته الثالثة

عجمان-الوحدة:
بحضور الشيخ/ عبدالله بن أحمد بن حميد النعيمي وسعادة/ عبدالله أحمد الحمراني تم افتتاح أسبوع ريادة الأعمال في نسخته الثالثة لعام 2024م في المركز الإبداعي في عجمان ، وبالتعاون مع مجلس عجمان للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب ، وشهد الافتتاح حضور سعادة/ محمد الكشف ع- عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة/ عائشة المري عضو المجلس الوطني الاتحادي وعدد من قيادات شركاؤنا في حكومة عجمان حيث تهدف المبادرة لنشر الوعي بأهمية المشاريع لجميع فئات المجتمع، ودعماً لأهداف ريادة الأعمال، ومواكبة التطورات العالمية، وسيسهم أسبوع ريادة الأعمال في دعم رواد الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال إشراكهم في الفعاليات المصاحبة للأسبوع و سيشهد أسبوع ريادة الأعمال عدة أنشطة مختلفة منها ورش العمل، وجلسات حوارية، والعروض الحيّة، والمسابقات للجمهور وللأطفال ، ومعرض لرواد الأعمال.

وبهذه المناسبة قال سعادة / عبد الله احمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية ” إن أسبوع ريادة الاعمال هو محطةٌ للتحول والانتقال نحو اقتصاد معرفي مبتكر في الإمارة وإننا في اقتصادية عجمان نحتضن العديد من المشاريع الناشئة والمبتكرة وندعمها من خلال مبادرتنا وقوانيننا، ونعلن بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال إطلاق أول حاضنة أعمال حكومية بالتعاون مع جامعة عجمان لتضم 50 رائد أعمال بالمجان لتعزيز مسيرتهم الاقتصادية في الإمارة “.
وأكد الحمراني بأن استمرار ونجاح مبادرة أسبوع ريادة الاعمال هي خطوة راسخة لدعم مسيرتنا نحو المستقبل وتعزيزاً للهدف الاستراتيجي لدعم النمو الاقتصادي واستدامة العمليات.

كما أضاف الشيخ / عبد الله ناصر النعيمي مدير إدارة تنمية الأعمال “إن موطن ريادة الاعمال يتكامل مع الخطة التطويرية ويرتكز على استراتيجية موحده مستمدة من رؤية الإمارة تعزيزا لأهداف الدائرة في بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار وتحويل أفكار الرواد إلى مشاريع تُحقق مستويات عالية من النجاح لتعزيز جاذبية السوق الاماراتي للمستثمرين وأصحاب الاعمال. ” وأضاف النعيمي بأن إطلاق أول حاضنة أعمال حكومية في جامعة عجمان تساهم بشكل أساسي في تعزيز جودة الحياة ودعم النمو الاقتصادي في الإمارة بشكل ملحوظ وقوي يدعم كافة جهود رواد الأعمال .
وأكد السيد/عبدالله عبدالصمد زيد هلال الشحي – رئيس مجلس شباب إمارة عجمان أهمية دور المؤسسات الحكومية في الإمارة لدعم المشاريع الشبابية ومواهبهم وذلك من خلال إبرازها في مختلف المجالات عن طريق التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية في الإمارة ومجالس الشباب والتي تهدف لتحقيق أهداف حوكمة عجمان والتي تخدم الأجندة الوطنية للشباب. ومن جانبه أثنى على دور دائرة التنمية الإقتصادية على دعم المشاريع الشبابية في الإمارة بما يضمن سلاسة التنمية الإقتصادية وتعزيز مكانة الدولة في المؤشرات التنافسية العالمية لريادة الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى