أخبار الوطن

حوار حول صناعة الإعلام ضمن فعاليات معهد جامعة نيويورك أبوظبي لشهر فبراير

● يقيم المعهد سلسلة من الفعاليات التي تتضمن ورش عمل وحوارات حول الأمومة وتغير المناخ وغيرها من المواضيع

 

أبوظبي-الوحدة:
يطلق معهد جامعة نيويورك أبوظبي سلسلة من الندوات والمؤتمرات في شهر فبراير. تتضمن الفعاليات مناقشة مجموعة من المواضيع المتنوعة، منها البناء المستدام، وأبحاث تنمية الطفل، والأمومة في المجال العام، وتطور هوية وسائل الإعلام المعاصرة.

ومن أبرز الأحداث حوار «صناعة الإعلام: الهوية، التحديات، ورؤية المستقبل» الذي سيقام بتاريخ 12 فبراير، ويتناول التطورات التي شهدتها وسائل الإعلام ودورها في تشكيل الهوية الوطنية، إضافة إلى مساهمات المرأة في مسيرة الصحافة بدولة الإمارات العربية المتحدة. تدير الحوار الدكتورة نورة العبيدلي، زميلة الأبحاث في جامعة نيويورك أبوظبي، ويشارك فيه نخبة من أعلام الصحافة والإعلام في الدولة.

تنطلق فعاليات شهر فبراير بلقاء مع الكاتب شيهان كاروناتيلاكا في السادس من فبراير، حيث يناقش مؤلفاته وأبرزها رواية «أقمار مالي ألميدا السبعة» الحائزة على جائزة “بوكر” لعام 2022، والتي يتناول فيها التاريخ والذكرى من خلال عدسة الحرب الأهلية في سريلانكا.

وفي 21 فبراير، تركز ندوة «التهديد القابل للحل لأزمة تغير المناخ» على تداعيات الأزمة العالمية المتمثلة في انبعاثات الكربون، وستحلل المحاضرة التي يلقيها أستاذ الجغرافيا والبيئة بجامعة هاواي، كاميلو مورا، تأثير تغير المناخ على النظم البيئية البحرية والبرية، وتسلط الضوء على الطرق التي تهدد بها هذه التغييرات المصادر الحيوية للدخل والغذاء والوظائف للكثيرين، وما يمكن فعله لدرء هذه المخاطر.

لطالما كان دور الأم بشقّيه العام والخاص محل نزاع وتفاوض منذ فترة طويلة. وفي حوار بعنوان «تحليل دور الأمومة في المجال العام» بتاريخ 23 فبراير، تتناول الأستاذة المشاركة في الأنثروبولوجيا الثقافية بجامعة نيويورك دينا صديقي هذا الموضوع بمشاركة رئيسة التحالف الدولي لمناهضة الاختفاء القسري ماريا أديلا أنتوكوليتس والكاتبة والمحررة والمترجمة منى أنيس، حيث يناقشن الطرق التي تستفيد بها النساء من هوياتهن كأمهات لفرض التغيير في المجال العام، وتوفر أبحاثهن وخبراتهن نظرة ثاقبة من مختلف مناطق الجنوب العالمي حول تجربة المرأة في شتى المجالات والحوارات العامة.
وسيشهد جدول فعاليات شهر فبراير تعاون المعهد مع عدد من كبرى المؤسسات الثقافية بما في ذلك مهرجان أبوظبي، ومركز الشبكات الحضرية المترابطة ومركز أبحاث أحياء الجينوم والأنظمة ومفترق الطرق الدولي والجمعية الكيميائية الأمريكية – فرع الإمارات العربية المتحدة الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى