أخبار الوطن

“خيرية الشارقة” تعتمد خطة عملها لعام 2024

عقد مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة، مساء أمس، اجتماعه الدوري بمقر الجمعية الرئيسي لمناقشة عدد من الملفات المطروحة والمتعلقة بالعمل العام في الجمعية داخليا وخارجيا.

ورفع الحضور، في مستهل الاجتماع، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على دعمهما ورعايتهما المتواصلة لمسيرة العمل الخيري في الإمارة، وإسهاماتهما الإنسانية المستمرة على مدار العام والتي كان لها كبير الأثر في النهوض بمسيرة العمل الإنساني داخل وخارج الدولة؛ ومن ثم صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق ليناقش بعدها عددا من الموضوعات المٌدرجة على أجندة الاجتماع الحالي.

واطلع المجلس، على التقرير المالي عن العام الماضي، واعتمد خطة العمل العام للجمعية خلال العام الجاري، واستعرض تقرير الموارد البشرية ونتائج مؤشرات أداء فرق العمل.

كما اطلع على التقرير الهندسي، وبحث مستجدات ملف المساجد قيد الإنشاء في كلباء، إلى جانب مسجد شوكة والوقوف على مراحل العمل بشأن المبنى الجديد لإدارة الجمعية في المدام، وعدد من مشاريع مباني الاستثمار الوقفي الجاري إنشاؤها.

وبحث الاجتماع، مستجدات الأعمال في مكاتب الجمعية في بنجلاديش والنيجر، ووقف على مؤشرات أعمالها وحجم إنجازها لمهام دراسة مواقع المشاريع المقرر تنفيذها والمتابعة الدورية للمشاريع قيد الإنشاء وكذلك متابعة التزام الجهات المنفذة لأعمال الصيانة الدورية للمشاريع التي تم افتتاحها في وقت سابق.

وفي ما يتعلق بملف الحملة الرمضانية “جود”، اعتمد المجلس الخطة التشغيلية لمشاريع الحملة والمقرر أن تضم 5 مشاريع رئيسية إلى جانب بعض المبادرات المستجدة والتي سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي خاص بالحملة تعقده الجمعية خلال الأيام القليلة القادمة؛ وفي هذا الصدد وجه المجلس لبحث أفضل السبل لزيادة روافد الحملة خاصة مشروع زكاة المال وفتح قنوات التواصل مع كبار المتبرعين.

كما اطلع المجلس، على تقرير أجهزة التحصيل الالكترونية الجديدة والمقرر توزيعها لتكون وجهة لاستقبال تبرعات المحسنين في المراكز التجارية والمنشآت العامة والتي تتمتع بمزيد من المرونة والسهولة وتسمح للمتبرعين وضع تبرعاتهم بسهولة تامة لتحل بديلا عن وسائل التبرع التقليدية، كما أوصى المجلس باعتماد الهوية الجديدة لإمارة الشارقة في كافة المراسلات والمخاطبات وكذلك الحملات التي تطلقها الجمعية.

وفي ختام الاجتماع، وجه الحضور الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة لدورهما الداعم للعمل الإنساني.

حضر الاجتماع، الأعضاء محمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس الإدارة، وسعيد غانم السويدي، والدكتور يعقوب علي سعيد خلف النقبي.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى