أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تنظم فعالية “مدينتي أجمل” لتوعية المجتمع بمدينة زايد وبني ياس بالحفاظ على المظهر العام

- الفعالية تضمنت إطلاق مسابقة (كأس بني ياس البيئي لإعادة تدوير زيوت الطهي المستخدمة)

أبوظبي -الوحدة:
حفاظاً على المظهر الجمالي للمدينة، وتعزيزاً لمعايير جودة الحياة، نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية مدينة زايد فعالية “مدينتي أجمل”، في حديقة مدينة شخبوط، استهدفت طلاب المدارس، بالتعاون مع مدرسة أشبال القدس، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وذلك بهدف توعية طلاب المدارس وزوار الحديقة من أفراد المجتمع بأهمية وضرورة الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة ومرافقها العامة.
وتضمنت الفعالية ورشة تثقيفية لتعريف طلاب المدارس بطرق وآلية جمع النفايات في الحاويات المخصصة لها، وطرق فرز النفايات وتدويرها للاستفادة منها في العديد من الاستخدامات الأخرى، وأهمية هذه العملية في الحفاظ على البيئة الصحية النظيفة والموارد.
وتم خلال الفعالية تدريب طلاب المدارس على زراعة عشرات الشتلات المتنوعة في محيط الحديقة وتعريفهم بطرق الزراعة الصحيحة وكيفية العناية بالأشجار وأهميتها في تعزيز المظهر الجمالي وزيادة المسطحات الخضراء والرقعة الزراعية وتأثيراتها الإيجابية على البيئة، كما تضمنت الفعالية تنظيم العديد من المسابقات التثقيفية والفقرات الترفيهية وتقديم الجوائز والهدايا للطلاب الفائزين والمشاركين.
وتحت عنوان (معاً لإعادة تدوير زيوت الطهي المستخدمة)، نظم مركز التواجد البلدي- بني ياس فعالية (مدينتي أجمل) بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة، وذلك بهدف تعزيز المعرفة والمسؤولية المجتمعية ودعم الثقافة الصحية والبيئية لدى أفراد المجتمع، وكذلك دعم خطط إمارة أبوظبي في الوصول إلى أعلى نسبة من تحويل النفايات.
وهدفت الفعالية إلى رفع الوعي لدى أفراد المجتمع للقضاء على السلوكيات والطرق غير السليمة التي يتبعها البعض عند التخلص من زيوت الطهي المستخدمة لتجنب آثار ذلك على البيئة، وكذلك التوعية بتجميع الزيوت المستخدمة لإعادة تدويرها إلى ديزل حيوي ومنتجات مستدامة، الأمر الذي يساهم في تعزيز مفاهيم الاستدامة وتجنب انسداد شبكات الصرف الصحي والحفاظ على البنية التحتية.
وضمن هذا الإطار أطلق مركز التواجد البلدي- بني ياس مسابقة بعنوان (كأس بني ياس البيئي لإعادة تدوير زيوت الطهي المستخدمة)، والتي استهدفت كافة الأفراد وأصحاب الهمم والجهات الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز مثل المطاعم والمدارس، حيث يشترط إثبات مقر السكن أو المؤسسة في بني ياس من خلال فاتورة الكهرباء أو وثيقة ملكية المنشأة.
وتم توعية الفئات المشاركة في المسابقة بالطرق الصحيحة والآمنة لتجميع الزيوت المستخدمة، وهي: ترك الزيت حتى يبرد ثم وضعه في قنينة أو برميل، وضع القنينة في كيس حفاظاً على سلامة الجميع، ثم الاتصال بجمعية أصدقاء البيئة لاستلام الزيت والبدء في عملية إعادة تدويره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى