الوحدة الرياضي

دوري أبطال آسيا .. العين يواجه ناساف الأوزبكي غداً

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي تقام على مدار 3 أيام لفرق منطقتي الشرق، والغرب.
وضمن منافسات منطقة الغرب يلتقي كل من، ناساف الأوزبكي مع العين غداً “الأربعاء”، والفيحاء السعودي مع مواطنه النصر، ونافباخور الأوزبكي مع الاتحاد السعودي، وسباهان أصفهان الإيراني مع الهلال السعودي.
وفي منافسات منطقة الشرق يلتقي كل من شاندونج تايشان الصيني مع كاواساكي الياباني، وجيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، مع مواطنه بوهانج ستيلرز، وبانكوك يونايتد التايلاندي مع يوكوهاما اف مارينوس الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع فنتفوريت كوفو الياباني.
وبحسب الاتحاد الآسيوي تشهد المواجهات مشاركة 3 أندية تمثل حضورها الأول في الأدوار الإقصائية، وهي الفيحاء السعودي، ونافباهور الأوزبكي، وفينتفوريت كوفو الياباني.
كما يشهد هذا الدور أيضا مشاركة 6 أندية سبق لها التتويج باللقب، وهي: العين “الإمارات”، والهلال و الاتحاد “السعودية”، وجيونبوك هيونداي موتورز “كوريا الجنوبية”، ومواطنيه بوهانج ستيلرز، وأولسان هيونداي.
ويطمح العين إلى الذهاب بعيدا في البطولة القارية، حينما يلتقي ناساف الأوزبكي يوم غد الأربعاء على الاستاد المركزي، وستكون المواجهة هي الثالثة في البطولة، وذلك بعدما تقابلا في مباراتين خلال دور المجموعات لنسخة 2016.
وتصدر ناساف، بطل كأس أوزبكستان 2022، ترتيب المجموعة الثانية ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية على التوالي، بعدما أخفق في تحقيق ذلك في أي من مشاركاته الأربع السابقة.
أما العين، الفائز بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث عام 2003 فيشارك في الأدوار الإقصائية للمرة العاشرة، والأولى منذ الخروج من دور الـ16 في نسخة عام 2018.
وفي اليوم نفسه أيضاً تقام مباراة الذهاب الأخيرة من دور الـ16 على ملعب نقش جيهان في أصفهان، حيث يخوض سيباهان مشاركته الرابعة في مرحلة الأدوار الإقصائية، والأولى منذ عام 2012.

المصدر وكالة انباء الامارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى