أخبار الوطن

بلدية مدينة العين تتعامل مع تداعيات الحالة الجوية

تواصل بلدية مدينة العين جهودها لاستيعاب تداعيات الحالة الجوية التي تشهدها الدولة عامة ومدينة العين خاصة من خلال خطة استباقية تتمثل في رفع درجة الاستعداد والجاهزية و إعداد الفرق الميدانية والموارد وتعزيز كفاءة شبكة تصريف مياه الأمطار في الشوارع والانفاق بالمدينة.

وتأتي هذه الجهود والخطط لضمان انسيابية المياه خلال تساقط الأمطار الغزيرة والبرد والحد من مخاطر تجمعها وتوفير الآليات والمعدات للتعامل مع حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تفعيل خطة التواصل الداخلية و الخارجية مع الجهات القيادية والمساندة وتسخير كافة إمكانياتها البشرية والمادية والتعامل السريع مع البلاغات الطارئة حرصاً على سلامة أفراد المجتمع.

ووفرت البلدية مجموعة من المضخات والمعدات الآلية تشمل معدات ثقيلة وصهاريج ومكائن سحب المياه موزعة على 21 موقعاً تغطي جميع المناطق الرئيسية في مدينة العين، .

و تتضمن الاستعدادات فتح وتنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار في المناطق التي ستتأثر بارتفاع منسوب الأمطار خلال الحالة الجوية. كما خصصت البلدية فرق للاستجابة تضمنت مهندسين وفرق الصيانة الطارئة ومراقبين والعمالة المساعدة والسائقين التي تعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى خط الاستجابة من خلال مركز الاتصال على الرقم 993 لتلقي بلاغات الجمهور على مدار الساعة والتي تشمل تجمعات المياه وسقوط الأشجار إضافة إلى انقطاع الإنارة في بعض الطرق الخارجية ، والتي تتعامل معها فرق العمل بكل حرفية حسب خطة الاستجابة المعتمدة من خلال توفير المعدات والاحتياجات اللازمة لمعالجة هذه البلاغات لتبلغ نسبة التعافي 100%.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى