أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تنفذ حملة ميدانية لتنظيف البر لحماية البيئة والحفاظ على المظهر العام

أبوظبي-الوحدة:
ضمن إطار مبادرة ( أم سعيد) التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل، نفذت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية حملة ميدانية استهدفت تنظيف البر في كل من الشهامة والوثبة ، لتشمل العديد من المناطق مثل: (بحيرة الوثبة -الرملة الحمراء- الاسطبلات-الفاية، منطقة تأجير الدراجات)، وذلك بالتعاون مع الشركاء: القيادة العامة لشرطة أبوظبي، شركة أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير، (معاً)، جمعية أصدقاء البيئة،مدرسة القيم، مؤسسة زايد لأصحاب الهمم.
وتأتي هذه الحملة ضمن إطار حرص البلدية على حماية البيئة البرية، ومواجهة كافة أشكال مشوهات المظهر العام، وبهدف توفير أفضل معايير النظافة العامة والسلامة في البر، وإيجاد البيئة السليمة التي تحقق تطلعات مرتادي هذه المناطق.
كما استهدفت الحملة تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، ونشر الوعي البيئي وغرس الالتزام السلوكي الصحيح لتعزيز عناصر البر واستدامتها.
ونجحت الحملة التي استمرت 10 أيام في تحقيق نتائج إيجابية مثمرة، حيث تمكن المشاركون من جمع كمية كبيرة من النفايات والتخلص منها وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير البيئية.
وركزت الحملة على نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وتوعية المجتمع للمحافظة على نظافة المواقع البرية بشكل خاص ونظافة المناطق بشكل عام، الارتقاء بجودة الحياة، تعزيز قنوات التواصل بين الشركاء و المجتمع ، تعزيز الدور البلدي، كما تم خلال الحملة نشر منشورات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق (فريجنا) .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى