أخبار الوطن

تعاون بين جامعة الشارقة ومقاطعة نيو برونز ويك الكندية في المجال الأكاديمي

بحث سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة مع معالي بروس فيتش، وزير الصحة في مقاطعة نيو برونز ويك الكندية الذي زار جامعة الشارقة على رأس وفد أكاديمي.. سبل التعاون بين جامعة الشارقة والجامعات والمؤسسات العلمية الكندية في عدد من المجالات الأكاديمية.

ورحب مدير جامعة الشارقة بوزير الصحة والوفد المرافق، ثم قدم لهم نبذة عن جامعة الشارقة واصفا إياها بأنها كبرى جامعات الدولة في الوقت الحالي من حيث عدد طلبتها وعدد خريجيها والبرامج الأكاديمية التي تطرحها على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، فضلا عن المعاهد والمراكز والمجموعات البحثية التي تضمها.

واستعرض مكونات المجمع الطبي المتفرد الذي يتبعها ويضم الكليات الطبية والعلوم الصحية ومستشفى الأسنان الجامعي والمرافق والمختبرات التي تساند العملية التعليمية والبحثية في ميادين الطب والعلوم الصحية، معربا عن ترحيب الجامعة بكافة أشكال التعاون مع الجامعات والمؤسسات العلمية الكندية.

وتناول اللقاء سبل التعاون بين جامعة الشارقة والجامعات الكندية في مجالات البحوث العلمية المشتركة في مجالات الطب والعلوم الصحية وتدريب الطلبة، وبرامج تبادل الطلبة والأساتذة، والاعتمادات الدولية للبرامج الأكاديمية، وطرح الدرجات العلمية على نحو مزدوج بين جامعة الشارقة والجامعات الكندية في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى