أخبار الوطن

جامعة الشارقة تنظم المهرجان التاسع للقراءة “كلنا نقرأ”

نظمت جامعة الشارقة ممثلة في عمادة شؤون الطالبات المهرجان السنوي التاسع للقراءة “كلنا نقرأ”.

تضمن المهرجان – الذي حضرته الدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات بالجامعة، وسعادة راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين والدكتور عيد كنعان عميد شؤون الطلاب – بالجامعة مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة وورش العمل والمحاضرات والندوات الأدبية على مدار أسبوع، وذلك بهدف تشجيع وترسيخ قيمة القراءة لدى الطالبات لما لها من أثر كبير في تطوير الذات والفكر وصقل الشخصية.

شمل المهرجان هذا العام معرضا للكتاب ضم أكثر من 30 دار نشر وعددا من الإصدارات وشارك فيه عدد من الجهات والمؤسسات المحلية منها شركة منصة التابعة لجمعية الناشرين الإماراتيين، ومنشورات القاسمي، ومجموعة كلمات، وبيت الكتب، ودار ملهمون .

وشهد المهرجان مجموعة من المحاضرات قدمها أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية منها محاضرة بعنوان “حياة الكتابة”، ومحاضرة بعنوان “القراءة بين الكتاب الورقي والكتاب الالكتروني”، ومحاضرة بعنوان “أثر أحكام التجويد في القراءة الصحيحة” إضافة إلى مسابقات وأنشطة ثقافية وتفاعلية متنوعة قدمها قسم الأنشطة الطلابية على مدار أيام المهرجان.

وتم خلال فعاليات المهرجان الإعلان عن فوز الطالبة بيان محمد نقاله بلقب “نجمة القراءة” بدورتها السابعة للعام 2024 وهي المسابقة التي ينظمها قسم الإرشاد والدعم النفسي في عمادة شؤون الطالبات.

وجرى تكريم جميع الطالبات المشاركات في المسابقة بهدف تشجيعهن على مواصلة في القراءة والاطلاع إلى جانب دور النشر وأعضاء الهيئة التدريسية المشاركين ضمن فعاليات المهرجان.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى