مال وأعمال

“وزير الصناعة اليمني”: دور رائد للإمارات في دعم وتعزيز حركة التجارة العالمية

أكد محمد الأشول وزير الصناعة والتجارة في الجمهورية اليمنية، الدور الكبير والرائد لدولة الإمارات في دعم وتعزيز حركة التجارة العالمية، مشيراً إلى أن جهودها الحثيثة ستسهم في إنجاح فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية والخروج بقرارات هامة وحاسمة.

وأضاف الأشول في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي يعقد في العاصمة أبوظبي.. أن انعقاد هذا الحدث الضخم في الإمارات هو دليل واضح على التقدم الكبير الذي أحرزته الدولة لتصبح مؤثرا إقليميا ودوليا في التجارة العالمية فضلا عن كونها حاضنة للعمل التجاري في المنطقة والعالم.

وأشار الأشول إلى وجود تفاؤل كبير بنجاح هذا المؤتمر الوزاري لا سيما مع انعقاده في الإمارات، متوقعاً أن تتضمن مخرجات الحدث الكثير من القرارات الهامة التي تخدم التجارة العالمية وسلاسل الأمداد التجارية بشكل عام وسلاسل الأمداد الغذائية بشكل خاص.

وقال ” نتوقع نجاحاً كبيراً لهذا المؤتمر خصوصاً وأن دولة الإمارات تتعامل مع جميع الملفات التي تتولها بجدية وحسم، لذلك نتوقع الخروج بقرارات تخدم مسيرة العمل التجاري حول العالم”.

ولفت إلى أن المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية يناقش في دورته الحالية الكثير من الملفات الحيوية والهامة التي تخص التجارة العالمية خصوصا في ظل الوضع الاستثنائي الذي يشهده العالم من توترات جيوسياسية، مشيراً إلى أن بلاده عضو في المنظمة منذ عام 2014.

وأشار وزير الصناعة والتجارة في اليمن، إلى مشاركته في اجتماع تسهيل الاستثمار لمناقشة تقديم التسهيلات للاستثمارات وحرية تنقلها، وأثرها الحيوي على التنمية المستدامة مع أثر التجارة الإلكترونية في تسهيل التجارة والأعمال التجارية.

وأكد أهمية حرية التجارة وتخفيف القيود وزيادة تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالأنشطة التجارية، بالإضافة إلى ضرورة مساعدة الدول النامية للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة، وتشجيع العلاقات الثنائية التي تسهم في تنمية مستدامة.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى