أخبار الوطن

“دبي للمرأة” و”شرطة دبي” توقعان اتفاقية لصقل قدرات الكوادر النسائية

وقعت مؤسسة دبي للمرأة مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي، لترسيخ الشراكة بين الطرفين بما في ذلك التعاون في تنظيم مؤتمرات وفعاليات مشتركة وتنسيق وتنفيذ برامج تدريبية وتطويرية تستهدف تعزيز مهارات وقدرات الكوادر النسائية في مختلف المجالات.
تم توقيع المذكرة خلال القمة الشرطية العالمية 2024، التي عقدت في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الحالي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
ووقعت المذكرة كل من نعيمة أهلي، المديرة التنفيذية بالإنابة لمؤسسة دبي للمرأة’ والرائد خبير عنود السعدي، رئيسة المجلس النسائي لشرطة دبي.
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الطرفين لتعزيز دور المرأة ومشاركتها الفاعلة في بناء مجتمع آمن ومزدهر من خلال تبادل الخبرة والمعرفة والتعاون في توفير فرص تدريبية لموظفات ومنتسبات كل منهما في البرامج والدورات التي يتم تنظيمها.
وعبرت نعيمة أهلي عن سعادتها بتوقيع المذكرة التي تعزز التعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، والذي يعد نموذجا للشراكات الحكومية التي تترجم رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأهمية التكامل والشراكة بين الجهات الحكومية وتطبيق أفضل الممارسات التي تعزز ريادة دبي عالميا في الأداء والتميز الحكومي، وتواكب توجيهات سموه بتسخير كافة الإمكانات التي ترسخ دور المرأة في مختلف القطاعات وتعزيز مشاركتها في صناعة المستقبل.
وقالت إن هذا التعاون مع شرطة دبي يأتي في إطار التزام مؤسسة دبي للمرأة بدعم التمثيل الخارجي للمرأة الإماراتية وتعزيز تأثيرها في المحافل العالمية؛ إذ تنص المذكرة على توفير الفرص الملائمة لمنتسبات شرطة دبي في البرامج التدريبية التي تنظمها المؤسسة والهادفة إلى تعزيز القدرات الوظيفية والذاتية وصقل المهارات القيادية ما يسهم بدوره في تحقيق أهداف ومحاور الخطة الإستراتيجية لمؤسسة دبي للمرأة 2023-2027.
من جانبها قالت الرائد خبير عنود السعدي، رئيسة المجلس النسائي لشرطة دبي، إن توقيع المذكرة يأتي ترجمة لتوجهات القيادة العامة لشرط دبي الرامية إلى بناء جسور من العلاقات وتوطيد أواصر التعاون والتنسيق الثنائي وتعزيز علاقات الشراكة وتبادل الخبرات والمهارات المبتكرة مع مختلف الجهات من القطاعين الحكومي والخاص والتي من شأنها أن تحقق الأهداف المشتركة.
وأضافت: “نسعى من خلال هذه المذكرة إلى دعم الجهود الرامية إلى تطوير قدرات الموظفات وتزويدهن بالمعارف والأساليب التي تمكنهن من القيادة الفعالة لمجريات العمل الأمني التخصصي، وهي إحدى أولويات إستراتيجية شرطة دبي التي تتمثل في اهتمامها بالعنصر البشري وتطويره وذلك من خلال عقد الفعاليات المشتركة في مجال التطوير والتدريب وتبادل الخبرات وتبني الأفكار الإبداعية في عملية التدريب والتعليم المستمر للعناصر النسائية”.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى