أخبار الوطن

سفير الإمارات يلتقي رئيسة مجلس النواب الفيدرالي في المكسيك

التقى سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة المكسيكية، معالي مارسيلا غيرا كاستيلو رئيسة مجلس النواب الفيدرالي المكسيكي بمكتبها في العاصمة مكسيكو سيتي.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات بالمكسيك، وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق الجانبان إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي عقد في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الماضيين وأبرزها اتفاق الإمارات التاريخي بين 198 طرفاً، وناقشا أهمية الاجتماع البرلماني المصاحب للمؤتمر، واعتماده وثيقة تعد إضافة هامة على صعيد العمل البرلماني الدولي تجاه استحقاقات العمل المناخي بالتعاون مع الخبراء وصناع القرار واستعرضا التعاون بين دولة الإمارات والمكسيك في هذا الصدد.

وأكد سعادة المنهالي عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين، والتي تترجم باستمرار من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في القطاعات كافة، بما فيها البرلمانية.

من جهتها أعربت معالي كاستيلو عن اعتزازها بالعلاقات الثنائية، وأكدت حرص المكسيك على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف الأصعدة، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى