أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تكرم الفائزين بجوائز مسابقة “الخوذة الذهبية” في دورتها الثالثة

أبوظبي-الوحدة:
بحضور سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، نظمت البلدية من خلال قطاع تخطيط المدن- إدارة البيئة والصحة والسلامة، حفل جائزة الخوذة الذهبية في مسرح المبنى الرئيسي للبلدية، لتكريم الفائزين بجوائز الدورة الثالثة من الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء من مقاولين واستشاريين ضمن النطاق الجغرافي لعمل بلدية مدينة أبوظبي.
وشهد الحفل تكريم الشركات الفائزة بفئات الجائزة، والتي حققت المعايير المطلوبة للحصول على الجائزة.
وفاز بالجائزة في دورتها الثالثة عن فئة أفضل أداء كل من: المقاول:ماتيتو ذ.م.م، والاستشاري: مكتب السويدي للاستشارات الهندسية.
أما فئة المشاريع الكبيرة فقد فازت بها: شركة لينغ أورورك الشرق الأوسط.
وفئة المشاريع المتوسطة فازت بها: شركة هلال بالبادي وشركاؤه للمقاولات ذ.م.م (هلالكو).
أما فئة الأشخاص فقد فاز كل من:
1-منصور برهان الدين عبد الصمد كأفضل مدير للصحة والسلامة المهنية للعام 2023.
2- محمد جابر أحمد كأفضل مهندس للصحة والسلامة المهنية للعام 2023.
3- إدرالين إستر ديمانو كأفضل ضابط بيئة وصحة وسلامة للعام 2023.
4- مريم ناصر السويدي جائزة المهندس الناشيء في مجال الصحة والسلامة المهنية للعام 2023.

وتهدف الجائزة إلى خلق مجالات للتنافس بين الأطراف المشاركة، مما يؤدي إلى تحسين وتطوير إجراءات وممارسات وأنظمة السلامة والصحة في القطاع، وكذلك تقوية الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز ورفع الثقافة والوعي في مجال السلامة والصحة والبيئة بهدف الحد من الحوادث والإصابات المهنية وتلف الممتلكات، وأيضاً تشجيع وتحفيز الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء على التميز والإبداع والابتكار، وتقديم أقصى درجات الالتزام بالقوانين واللوائح التي ترسخ بيئة عمل آمنة ومطمئنة للجميع.
وتعكس الجائزة حرص بلدية مدينة أبوظبي على تعزيز مكانتها الرائدة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، من خلال تشجيع وتحفيز الشركات العاملة في هذا القطاع للارتقاء بممارسات السلامة والصحة المهنية والبيئة إلى مستويات متقدمة من شأنها خفض نسب الحوادث وتعزيز سلامة العمال، وتوفير الاحتياطات التي تضمن سلامتهم وصحتهم المهنية.
كما تعد الجائزة محفزاً إيجابياً للمسؤولين عن المواقع الإنشائية لتطوير أدائهم، واتباع أفضل السبل للمحافظة على سلامة العمال، وتطبيق المعايير السليمة والمتعارف عليها للسلامة والصحة والبيئة في كافة المشاريع، إذ ترمي الجائزة إلى خلق مجالات للتنافس بين شركات قطاع البناء والإنشاء مما يساعد في التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة وتقوية الشراكة مع القطاع الخاص.
جدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، تعمل على تنظيم الجائزة كل سنتين، كما تستند الجائزة إلى مجموعة من المعايير العامة الفنية التي تستخدمها البلدية في مراجعة وتحليل وتقييم الطلبات المقدمة للاشتراك والتنافس على الجائزة، حيث يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة متخصصة في تقييم طلبات الشركات المتقدمة في مختلف فئات الجائزة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى