أخبار الوطن

شرطة رأس الخيمة تفتتح فعاليات ومعرض أسبوع المرور الخليجي 35

رأس الخيمة-الوحدة:
افتتح سعادة العميد جمال أحمد الطير نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة احتفالية فعاليات ومعرض أسبوع المرور الخليجي الموحد الخامس والثلاثين المقام تحت شعار ” قيادة بدون هاتف ” في مركز المنار بحضور عدد من الضباط والمسؤولين في الإمارة .
وأكد سعادة العميد جمال الطير أن دولة الإمارات ومنذ اليوم الأول لتأسيسها حرصت على الاهتمام بالجانب المروري وتعزيز أمن الطرق والحفاظ على أرواح وسلامة مستخدمي الطرق من خلال مشاركة وزارة الداخلية في أسبوع المرور الخليجي الموحد على مدار السنوات الماضية وبث الرسائل التوعوية والثقافة المرورية بين مختلف فئات المجتمع مما ساهم في خفض معدلات وفيات وإصابات الحوادث المرورية وفقا للمؤشرات الرسمية في السنوات الأخيرة.
وأضاف سعادته أن مؤسسات وأفراد المجتمع باتوا اليوم شركاء حقيقيين وفاعلين في إنجاح جهود وزارة الداخلية ، والقيادات العامة للشرطة ، وإدارات المرور والدوريات عبر التزامهم وتقيدهم بالقواعد والأنظمة والتوجيهات المرورية الهادفة في المقام الأول للحفاظ على سلامتهم والحد من تعرضهم للحوادث المرورية الخطيرة على وجه التحديد ، مشيرا إلى أن جناح مركز خدمات المرور والترخيص المشارك في معرض أسبوع المرور بمركز منار التجاري سيستقبل وينجز المعاملات لرواد المركز التجاري مما يعتبر فرصة سانحة للجمهور للاستفادة من هذه الخدمة .
من جهته لفت العميد أحمد الصم النقبي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة إلى أن شعار أسبوع المرور لهذا العام ” قيادة بدون هاتف ” يعكس خطورة استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة الذي يشتت انتباه وتركيز السائقين مما يتسبب بوقوع الحوادث المرورية المؤسفة وحرص وزارة الداخلية على التوعية بمخاطر استخدامه خلال قيادة المركبة .
بدأ الاحتفال بوصول سعادة العميد جمال الطير ثم عزفت فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يقوم سعادته بتكريم الشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين والأفراد المتعاونين .
وقص سعادته الشريط التقليدي إيذانا بافتتاح معرض أسبوع المروري ثم تجول في أجنحته التي ضمت كلا من البحث والإنقاذ ، والمباحث والضبط المروري ، وساعد للأنظمة المرورية ، ومراقبة الطرق ، وهيئة رأس الخيمة للمواصلات ،وهيئة الموارد العامة ، التوعية المرورية ، ومركز خدمات المرور والترخيص ، ومركز بالحصا للسياقة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى