صحة وتغذية

“صحة دبي” تحتفي بشهر القراءة

أطلقت هيئة الصحة بدبي عدداً من المبادرات والفعاليات في إطار احتفالها بشهر القراءة الوطني الذي يوافق شهر مارس من كل عام.

وقال سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن شهر القراءة فرصة لإثراء الفكر والمعرفة تعزيزا لمكانة دولة الإمارات دولة العلم والثقافة والإبداع، داعيا موظفي الهيئة إلى تخصيص مساحة زمنية مناسبة للقراءة والإطلاع والمشاركة في الفعاليات المميزة التي تشهدها صحة دبي.

وافتتح الكتبي ضمن الفعاليات معرض الكتاب السنوي الذي نظمته الهيئة بمركز الابتكار في مقرها الرئيس تحت شعار “نقرأ لنرتقي”.

وأتاحت الهيئة مجموعة كبيرة من مصادر مكتبتها الطبية الإلكترونية للمهنيين الصحيين التي يمكن الوصول إليها طيلة شهر القراءة بالمجان عبر صفحتها الرئيسة للحصول على ساعات تعليم طبي مستمر من خلال خدمة “تعلم واعمل”.

كما خصصت الهيئة أيضا “ركن المعرفة”، وهو عبارة عن مكتبات موزعة في أروقة مبنى الهيئة للقراءة أو الإستعارة، وذلك تشجيعا على القراءة والإطلاع وتنويع مصادر المعرفة، خاصة مع توفر وسائل عدة للقراءة منها الرقمية والصوتية والتقليدية.

وتضمنت الأنشطة كذلك تنظيم جلسة حوارية لعدد من موظفي الهيئة، أصحاب مواهب التأليف، للتعريف بمؤلفاتهم وتوقيع إصدارتهم بحضور سعادة عوض الكتبي وعدد مسؤولي الهيئة.

كما تم تنفيذ مبادرة “جرعة المعرفة” للعام الرابع على التوالي، وهي مادة معرفية إثرائية، تشتمل على موضوعات متنوعة يتم إرسالها باللغتين العربية والإنجليزية إلى جميع موظفي الهيئة ومن ثم تدار حولها مسابقة مفتوحة بين الموظفين بهدف توفير أجواء تنافسية محفزة على القراءة والاطلاع.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى