أخبار الوطن

الأمين العام للبرلمان العربي للطفل : الإمارات مثالاً رائداً في رعاية الطفل وتأمين حقوقه الأساسية

الشارقة-الوحدة:
بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، أتقدم بأصدق التهاني والتبريكات لجميع الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكل الذين يعملون على تأمين حقوقهم وضمان تنمية سليمة ومستقبل واعد لهم.
إن يوم الطفل الإماراتي يمثل مناسبة وطنية مهمة، تعكس التزام دولة الإمارات بحقوق الطفل ورعايته، حيث تسعى الدولة جاهدة لضمان بيئة صحية وآمنة لكل طفل، تمكنه من النمو والازدهار وتحقيق إمكانياته الكاملة.
تعتبر دولة الإمارات مثالاً رائداً في رعاية الطفل وتأمين حقوقه الأساسية، حيث تقدم له كل الدعم اللازم في مجالات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية، وتوفر له بيئة محفزة لتطوير مهاراته وقدراته.
تواصل دولة الإمارات تعزيز الإجراءات والتدابير التي تحمي حقوق الطفل وتضمن سلامته ورفاهيته في جميع المجالات ، فقد تمكنت الإمارات خلال السنوات الماضية من إقامة نظام قانوني شامل يعنى بحماية الطفل وتعزيز الوعي بحقوقه، بالإضافة إلى تعزيز الجهود المبذولة في تنفيذ خطط الرعاية والتأكد من مساءلة المسؤولين في حالات الإهمال أو الانتهاكات.
وفي هذا السياق، يعمل البرلمان العربي للطفل بجدية على دعم حقوق الطفل الإماراتي وكافة حقوق الطفل في الوطن العربي بشكل عام، ونسعى من خلال تنظيمنا لأعمال البرلمان إلى تعزيز هذه الحقوق وتعزيز دور الطفل في المجتمع.
يسعى البرلمان العربي للطفل، تحت مظلة جامعة الدول العربية، إلى تعزيز جهوده في مجال حماية ورعاية حقوق الطفولة في العالم العربي، ويتبنى البرلمان العربي للطفل مبادرات وبرامج تهدف إلى تعزيز التشريعات والسياسات التي تضمن حماية الطفل وتعزز مكانته ورفاهيته ضمن منظومة أعماله وجلساته وورشه وبرامجه التي ينظمها ، ومن خلال العمل المشترك مع الجامعة العربية، يسعى البرلمان العربي للطفل إلى تحقيق أهداف تنمية الطفولة وتأمين بيئة آمنة ومحفزة لنموهم وتطورهم.
في هذا اليوم المميز، نجدد التزامنا بدعم حقوق الطفل وضمان حياة كريمة ومستقبل واعد لهم، ونعمل معًا من أجل تحقيق ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى