أخبار الوطن

صندوق الزكاة ينظم محاضرات للتوعية بالركن الثالث للإسلام خلال رمضان

نظم “ صندوق الزكاة ” عددًا من المحاضرات والورش الافتراضية حول مواضيع مختلفة تختص بفريضة الزكاة ضمن جهوده للتوعية بها بهدف تعزيز الوعي الزكوي في المجتمع شملت الجهات الحكومية والخاصة من بينها محاضرة بعنوان (زكاتك دين لا يسقط) بالتنسيق مع شرطة دبي وحضرها ما يزيد على 100 موظف.

وعقد الصندوق محاضرة بالتنسيق مع مصرف أبوظبي الإسلامي تحت عنوان (الخطوات العملية لإخراج زكاة المال) شهدت حضورًا لافتًا تعدى 400 مشارك من متعاملي المصرف.

و أشار الدكتور عبدالرحمن سلمان الحمادي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام بصندوق الزكاة في إطار المحاضرات والجلسات النقاشية إلى أنه بإمكان المزكي تحديد قدر الزكاة من خلال خمس خطوات سهلة وميسرة.. وأوضح أن الزكاة فريضة من الفرائض الخمس وهي الركن الثالث من أركان الإسلام التي لابد أن نحرص عليها ومراعاة شروط وجوبها وكيف نحسبها وأين تذهب.

وأضاف الحمادي أنه في إطار جهوده لخدمة فريضة الزكاة قدم الصندوق مجموعة متنوعة من الخدمات المضمنة في تطبيقه الذكي الجديد وموقعه الإلكتروني ليساعد المستفتين والمزكين شملت باقة حاسبة الزكاة المتميزة وعددًا من قنوات الدفع المختلفة سواء كانت بالتحويل البنكي، أو عبر البطاقة المغطاة، أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى