مرئيات

7 متسابقين يشعلون الحماس في الدورة 27 لمسابقة دبي القرآنية

 تواصلت فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الـ 27 وفي يومها السابع في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بمشاركة 7 متسابقين، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وعدد من المسؤولين ورعاة اليوم السابع القيادة العامة لشرطة دبي ومجموعة السركال، وأعضاء السلك القنصلي والجمهور المتابع للفعاليات.

وقد تسابق في الحفظ أمام لجنة التحكيم الدولية برواية حفص عن عاصم كل من عبيد الله أبوبكر أنجو من النيجر، ومحمد شفاعت عالم الشافعي من إسبانيا، وسلمان علي ورسام من الولايات المتحدة، وغلام إلياس شوهان فيلاريال من بنما، وإلياس أبوبكر من غانا.

كما تسابق أطول عمرو جيه المختار من موريتانيا في الحفظ برواية قالون، وإدريس محمد زين الطاهر من إفريقيا الوسطى برواية ورش عن نافع.

وأكدت المنافسات تقارب المستويات بين المتسابقين وأن المسابقة تحفز على مواصلة الحفظ ومراجعة كتاب الله الكريم وتعليمه وتدبره عملا بقوله صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.
وقام المتسابقون المشاركون في الدورة الـ 27 للجائزة، بزيارة مميزة إلى برواز دبي، وتمت مشاهدة دبي بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتسليط الضوء على مسيرة تطور دبي منذ أيامها البدائية إلى ما أصبحت عليه اليوم كواحدة من أهم المدن العالمية، ورمزاً للتقدم التكنولوجي، وكأبرز المراكز العالمية للابتكار والتطور.
وقال سعادة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة بشرطة دبي إن شرطة دبي تتشرف برعاية مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم منذ انطلاقها وحتى الدورة 27 كشراكة مستديمة، ونفخر بأننا من أوائل رعاة هذه الجائزة القرآنية المباركة التي تطورت لخدمة كتاب الله، وتقدم فعالياتها في المسابقات المحلية والدولية طوال العام وتتصدرها مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم التي تعبر بصادق عن اهتمام دولة الإمارات بكتاب الله.

وأضاف ان مسابقات دبي الدولية حققت نجاحها بمشاركة خيرة حفظة كتاب الله من أنحاء العالم، وتفردها وتميزها على المستوى الدولي بفضل الله تعالى ثم برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله” راعي الجائزة وجهود رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة .
ومن جانبه قال فضيلة الدكتور عبدالله محمد الأنصاري عضو لجنة التحكيم الدولية من الإمارات إن تميز مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم ومسابقات الجائزة المحلية والدولية يشير إلى الجهود الكبيرة للجنة المنظمة للجائزة الساعية دائما إلى تحقيق النجاح المتواصل في خدمة كتاب الله وحفظه وتجويده حيث تستقطب مسابقات الجائزة الدولية خيرة حفظة وحافظات كتاب الله من أنحاء العالم.

وأضاف نثمن جهود لجنة تحكيم المسابقة المبدئية في دورها الكبير بألا يمر من اختبارها إلا الحفظة المتمكنين في جودة الحفظ والتلاوة ومعرفة الأحكام حتى لا يمتثل أمام اللجنة الدولية إلا المتميزين المرشحين للمسابقة مما يؤكد قوتها وتقارب مستويات المتسابقين وقلة الأخطاء.

كما قال سعادة محمد المحبوبي المستشار بالسفارة الموريتانية في أبوظبي إن بلاده تحرص على المشاركة في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم من انطلاقها قبل 27 وترشح لها أفضل المتسابقين الحافظين للقرآن لتمثيلها التمثيل المشرف، ونحرص على حضور فعاليات المسابقة لمؤازرة متسابقينا ونتشرف بالتواجد دائما في هذه الأجواء الروحانية العامرة بتلاوات القرآن الكريم، كما يتابع الشعب الموريتاني كافة مسابقات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وشارك المتسابق عُبيد الله بوبكر أنجو، ممثل النيجر، قصته الملهمة حول مشواره مع حفظ القرآن الكريم ومشاركته في مسابقات قرآنية عديدة، حيث نجح في احتلال المركز الأول في كل منها، مؤكدا أن تأخره في الدراسة لم يكن عائقا بل سر نجاحه وتفوقه.

ومن جانبه، قدم محمد شفاعت عالم شافعي، ممثل إسبانيا، نموذجا يحتذى به في الجمع بين مختلف مدارس حفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أهمية التنقل بين البلدان في تعزيز فهمه وحفظه للقرآن الكريم.

وأشار إطول عمرو اجيه المختار، الشاب الموريتاني البالغ من العمر ثمانية عشر عاما، إلى تأثير أسرته الحافظة لكتاب الله في مسيرته القرآنية، موضحا أنه يأمل في استكمال دراسته للقرآن الكريم وعلومه وقراءاته.

وتحدث أبو بكر إلياس، المتسابق من غينيا، عن رحلته في حفظ القرآن والصعوبات التي واجهه التعلم ومراجعة القرآن، مؤكداً على أهمية التخلق بأخلاق القرآن.

واختتمت الفعاليات بتوزيع هدايا نقدية وعينية مقدمة من جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، في لفتة تكريمية للحضور والمشاركين.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى