مال وأعمال

تعاون بين جمعية الإمارات للتأمين و الجامعة المغربية للتأمين

وقعت جمعية الإمارات للتأمين، والجامعة المغربية للتأمين، اتفاقاً للتعاون المشترك في مجال التأمين وإعادة التأمين.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد الجمعية برئاسة سعادة خالد محمد البادي رئيس مجلس الإدارة وممثل سوق التأمين لدولة الإمارات في فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الدار البيضاء للتأمين، الذي عقد تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.
وقع الاتفاق من جانب جمعية الإمارات للتأمين، سعادة خالد محمد البادي رئيس مجلس إدارتها، فيما وقعه من جانب الجامعة المغربية للتأمين، محمد حسن بن صالح رئيسها.
وأعرب البادي، في كلمة بمناسبة توقيع الاتفاق، عن ترحيبه بهذا التعاون المشترك، والذي يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة، متمنياً التوفيق والنجاح لما فيه خير وصالح قطاع التأمين في البلدين.
وبموجب نصوص الاتفاق، يحث الطرفان المؤسسات والمراكز والهيئات العاملة في مجال التأمين وإعادة التأمين على دعم الصلات وتبادل الخبرات والزيارات بينهما، والتعاون في مجال الوقاية والحد من الخسائر وذلك بتنسيق السياسات وتبادل برامج العمل في هذا المجال، كما يشجع الطرفان مؤسسات إعادة التأمين على تنمية عمليات القبول والإسناد بالبلدين.
وينص الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم قيادات قطاع التأمين في البلدين تجتمع في عاصمة أياً منهما لوضع البرامج التنفيذية لهذا الاتفاق ولمتابعة وتقييم مستوى تنفيذه وتقديم المقترحات التي تضمن تعميق التعاون في هذه المجال.
ويدخل الاتفاق حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليه ويسري لمدة سنة ويجدد تلقائياً لمدة أو لمدد أخرى مماثلة، ما لم يخطر أحد الطرفين الطرف الآخر كتابة برغبته في إنهاء العمل به وذلك قبل ستة أشهر من تاريخ الإنهاء.

المصدر وكالة انباء الامارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى