أخبار الوطن

“الإمارات للإفتاء الشرعي” يُشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

يشارك مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، في الدورة الـ33 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، وينظمه مركز أبوظبي للغة العربية تحت شعار “هُنا.. تُسرد قصص العالم”، ويستمر حتى 5 مايو المقبل.

يعرض المجلس في جناحه بالمعرض الإصدارات الإفتائية التي أنتجها والتي تلامس واقع المجتمع الإماراتي بمختلف شرائحه، بجانب تقديم الأجوبة الإفتائية والأحكام الشرعية التي تستجيب للتحديات وتضع حلولًا فاعلة لكافة المستجدات العلمية؛ وفق رؤية إفتائية معتدلة وميسرة.
وتقدم منصة المجلس في المعرض للزوار، شرحا حول أهم الخدمات الإفتائية التي يقدمها، وتصورا للخدمات الإفتائية عن طريق خاصية الذكاء الاصطناعي في الفتوى الشرعية، إلى جانب التعريف بسُبل استخدام التقنيات الحديثة في استقبال الأسئلة الشرعية وبيان أجوبتها وإصدار فتاويها بدقة وفعالية أكبر دون تدخل بشري وبما يواكب التطور الحضاري والتقدم العلمي الذي تشهده الدولة.

وينظم المجلس في منصته مجموعة من النشاطات العلمية والندوات والمحاضرات وورش العمل المتنوعة التي تسلط الضوء على أهم الموضوعات الشرعية والإفتائية والوطنية.

وتتضمن فعاليات الجناح إطلاع الزوار على أهم المعالم الرئيسة لمؤسسة الفتوى الشرعية في الدولة وبيان جهود القيادة الرشيدة في ذلك، وجلسة علمية للتعريف بـ “وثيقة أبوظبي للمستجدات العلمية”، والإعلان عن التفاصيل المتعلقة بـ “جائزة الإمارات العالمية للدراسات الإفتائية والاجتهاد الحضاري”، بالإضافة إلى ورشة تفاعلية بعنوان: “الفتوى الشرعية.. منطلقات فكرية ووطنية”.
ويعرض المجلس في منصته لوحة توضح أهم الأحكام الشرعية والإفتائية لرحلة مناسك الحج ومحطاتها الرئيسة، من خلال استخدام مسارات زمانية تعين القارىء على فهم أهم مسائل الحج وحيثياته وتمكن الحاج من أداء عبادته بصورة سليمة ومعتبرة من غير مشقة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى