أخبار الوطن

الجامعة القاسمية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة صوفيا البلغارية

وقعت الجامعة القاسمية بالشارقة، مذكرة تفاهم مع جامعة صوفيا البلغارية، بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والمساهمة في نشر الأبحاث العلمية والكتب الأكاديمية بين الجامعتين.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، والدكتورة جورجي فلشيف مديرة جامعة صوفيا، بحضور مسؤولي الجامعتين.

نصت مذكرة التفاهم على تبادل الجامعتين الدعوات لحضور الأنشطة العلمية والثقافية مع تبادل الإشراف على الرسائل الجامعية ومناقشتها.

بعدها تجولت الدكتورة جورجي فلشيف في عدد من المرافق التعليمية واطلعت على ما بها من قاعات لتعليم الطلبة، إلى جانب جولتها في مكتبة الجامعة وما تحتويه من أحدث الوسائل التقنية لمختلف مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية.

وأعرب الدكتور عواد الخلف عن ترحيبه بتوقيع هذه المذكرة، مؤكداً أهمية التعاون بين المؤسسات العلمية الدولية، لما له من أثر كبير في تطوير منظومة البحث العلمي وتطوير برامج التبادل الطلابي وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وأوضح أن استراتيجية الجامعة القاسمية في أحد أركانها تؤكد على ترسيخ التعاون البناء الهادف لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

بدورها أكدت الدكتورة جورجي فلشيف أهمية التعاون المستقبلي بين الجامعتين في مجالات البحث العلمي والتعليم، فضلاً عن تحقيق نتائج مثمرة ومفيدة تعود بالفائدة على الطلبة والأكاديميين في كلتا الجامعتين.

ولفتت إلى حرص جامعة صوفيا على تعزيز العلاقات الأكاديمية المشتركة والتبادل الثقافي والعلمي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس علاوة على تبادل المواد العلمية الأكاديمية والمنشورات.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى