أخبار رئيسية

“إي آند الإمارات” تسجل رقماً قياسياً جديداً بسرعة الاتصال للجيل الخامس في العالم

  أعلنت شركة “إي آند الإمارات”، اليوم، تسجيلها لأسرع اتصال بالإنترنت في العالم عن طريق شبكة الجيل الخامس وبسرعة بلغت 30.5 جيجابت في الثانية، حيث يمثل هذا الإنجاز علامةً فارقةً في مسيرة الشركة في شبكة الجيل الخامس المتقدمة.

وكشفت الشركة عن هذا الإنجاز العالمي خلال عرضٍ توضيحي نُظّم على هامش قمة قادة قطاع الاتصالات لمجلس سامينا 2024، والتي تضم تحالف شركات الاتصالات والمنظمات غير الربحية ومشغلي الاتصالات.

وتم استعراض عملية التجميع الناجح للنواقل المتعددة عبر طيف النطاق العالي والمتوسط (1600 ميجا هرتز في الموجة الميليمترية و300 ميجا هرتز في النطاق C)، وقد وصلت سرعة الشبكة إلى أكثر من 30.5 جيجابت في الثانية.

ويؤكد هذا الإنجاز التزام “إي آند الإمارات” بتقديم تجارب ممتازة للمستخدمين، مع ضمان توفير الاتصال السلس لتلبية الطلب المتزايد على مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية.

وأكد خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في “إي آند الإمارات” أهمية تحقيق هذا الإنجاز المتمثل بتسجيل أسرع اتصال بشبكة الجيل الخامس في العالم، إذ يتيح ذلك الاستفادة من كامل الإمكانات لتقنية الجيل الخامس، وتمكين الخدمات والتطبيقات المبتكرة التي من شأنها المساهمة في تطوير المجتمع والاقتصاد.

وقال إن استثمار “إي آند الإمارات” المستمر في شبكتها وتقنياتها يتوافق مع الأجندة الرقمية لدولة الإمارات، ويؤكد التزامها بتقديم خدمات رقمية متميزة ،و من خلال اعتماد أحدث حلول شبكات الجيل الخامس تسعى “إي آند الإمارات” إلى أن تقدم للعملاء تجارب رقمية متميزة، وتمهيد الطريق لحقبة شبكات الجيل السادس أيضاً بحلول العام 2030، تماشياً مع خارطة الطريق الشاملة لتطوير شبكات الجيل السادس التي كشفت عنها هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً .

ومع استمرار تزايد الطلب على إمكانات الشبكات المتقدمة، تستعد شركة “إي آند الإمارات” لإحداث نقلة نوعية في مجال الاتصال في دولة الإمارات؛ وتقدم هذه الرؤية أحدث التقنيات والخدمات المبتكرة، بما في ذلك تقسيم الشبكات، وشبكة الجيل الخامس الخاصة،وحلول القدرة المخفّضة “RedCap”، بالإضافة إلى الشبكات الافتراضية الخاصة للهاتف المحمول “VPN”، والنفاذ اللاسلكي الثابت (FWA)، ما يوفر تجربة متميزة للعملاء من الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

تجدر الإشارة إلى أن “إي آند الإمارات” قامت بتسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتقديم تجارب سلسة وشخصية لعملائها؛ وستقود تقنيات الذكاء الاصطناعي مبادرات توفير الطاقة الذكية والتخطيط الذكي للشبكات، ما يرتقي بالمسؤولية البيئية والتميز التكنولوجي إلى آفاق جديدة.

ويعزز هذا الإنجاز الكبير مكانة “إي آند الإمارات” كشركة رائدة في قطاع الاتصالات، ويؤكد من جديد تفانيها في تجاوز حدود الابتكار وتقديم حلول الاتصال للعصر الرقمي.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى