أخبار الوطن

جامعة نيويورك أبوظبي تحتفي بتخريج دفعة عام 2024

● شهدت فعالية التخرج الحادية عشر في الجامعة تكريم حوالي 475 طالباً وطالبة يمثلون أكثر من 80 دولة

أبوظبي-الوحدة:
أحيت جامعة نيويورك أبوظبي حفل التخرج الحادي عشر لتكريم خريجي دفعة عام 2024. وقد شهد الحضور تخرج حوالي 475 طالباً وطالبة يمثلون أكثر من 80 دولة ويتحدثون 75 لغة، حيث تُعد هذه الدفعة من الخريجين الأكبر منذ تأسيس الجامعة في عام 2011.
انعقدت الفعالية بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ زايد بن سلطان بن طحنون آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن حمد آل نهيان، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، وريما المقرب، عضو مجلس أمناء جامعة نيويورك، وليندا ميلز، رئيسة جامعة نيويورك.
وشهد الحدث مشاركة وداد بوشماوي، الفائزة بجائزة نوبل للسلام وأستاذة ممارسة الدبلوماسية وحل النزاعات، التي ألقت الكلمة الرئيسية وقالت فيها: “يشرّفني أن أخاطب هذه المجموعة من الخريجين الذين يدفعهم الأمل والعلم والطموح إلى تحقيق مستقبل أفضل، وهم يمثلون جيلاً واعداً يفكرون بالتغيير الهادف. لدى مغادرتكم هذه الجامعة، احرصوا على ركائز النجاح الأربعة: التصميم وضبط النفس، التركيز على الهدف الرئيسي، الالتزام التام، واحترام الأخلاق”.

وأشادت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي بالطلاب قائلة: “يحرص نهج الجامعة على تطوير مهارات الابتكار والالتزام والعناية من خلال تسخير التنوع الغني الذي يثري حياتنا كبشر. ويشكّل نهج دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن جاليات من 200 بلد إلهاماً للجامعة. أرجو أن تتذكروا ذلك في مساراتكم المختلفة، بعد مغادرتكم هذا الصرح التعليمي. أيها الخريجون، إن العالم بانتظار مساهمات دفعة 2024 بكل ما تمثلونه من تألق وابتكار وعزيمة”.

في بداية الفعالية، ألقى حميد عبدالله الجيلاني (دفعة 2024) الكلمة الترحيبية، وهو خريج إماراتي ذو تخصص مزدوج في الفلسفة والأبحاث الاجتماعية والسياسة العامة.

كما ألقى ستيفان ميتيج (دفعة 2024) الطالب من جمهورية مقدونيا الشمالية الذي تخصص في العلوم السياسية والأبحاث الاجتماعية والسياسة العامة، كلمة نيابة عن الخريجين قال فيها: “نفترق الآن لنباشر مسارات مختلفة، فتذكّروا ما علّمتنا مؤسسة تعليم الفنون الليبرالية هذه- أهمية المجتمع وقوة التعاون. إن التخرج يشكّل فرصة لنا لخلق مجتمع تلهمه الطيبة وتدعمه قوة التحمّل ويربطه الحرص الدائم على مصالح الغير. هذه رسالة جيلنا”.
ومنذ تأسيسها، تعتمد الجامعة شروط قبول تعتبر من الأكثر صرامة في العالم، وتصنّف ضمن أفضل 30 جامعة في العالم حسب مؤسسة تايمز للتعليم العالي، مما يجعلها أعلى الجامعات تصنيفاً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتأهل للدراسة في جامعة نيويورك أبوظبي نخبة من الطلاب من حول العالم، ويضم المكوّن الطلابي حوالي 2200 من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا من خلفيات مختلفة. وقد تلقى خريجو الجامعة عدداً من المنح المرموقة، منها 22 منحة رودس و20 منحة شوارزمان و16 منحة فولبرايت.
ولم يتأهل لدخول الجامعة سوى 4% من المتقدمين للانضمام إلى دفعة 2024، وهم يمثّلون نخبة المتفوقين في الاختبارات القياسية التي تؤهلهم لدخول أرقى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتميّز طلاب دفعة 2024 خلال سنواتهم الدراسية الأربع بتفوقهم في الأنشطة الأكاديمية والاجتماعية، حيث شاركوا في أندية طلابية ومجموعات رياضية ونجحوا في إقامة علاقات طيبة مع مجتمع أبوظبي. وحصل ثمانية وثمانون في المائة من الخريجين على تدريب داخلي واحد على الأقل خلال مسيرتهم الأكاديمية في مؤسسات إقليمية رائدة، بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة للتنمية وشركة مبادلة وميكروسوفت وكونغرس الولايات المتحدة الأمريكية ووزارة التغيّر المناخي والبيئة وغوغل. وتلقى عدد من الخريجين عروضاً لمواصلة دراساتهم العليا في بعض من أرقى الجامعات ومنها جامعة كامبريج وجامعة أوكسفورد وجامعة ترينيتي في دبلن وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة ميشيغان وغيرها.
إضافة إلى ذلك فقد تلقى عدد من الخريجين عروض عمل من كبرى الشركات المحلية والعالمية ومنها برايس ووترهاوس كوبرز وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وغولدمان ساكس وبنك دبي الإمارات الوطني وديلويت وبريفان هوارد.
وتتمحور رؤية جامعة نيويورك أبوظبي، التي تأسست في عام 2011، حول الارتقاء إلى مصاف أبرز الجامعات البحثية على مستوى العالم ومواجهة أبرز التحديات المحلية والعالمية. ومنذ ذلك الحين، صنّفت الجامعة في المرتبة الأولى من حيث نشر الأبحاث في أبرز الدوريات العلمية وفق تصنيف مجلة نيتشر، كما حاز الباحثون فيها على 185 براءة اختراع للأبحاث واستضافت أكثر من 630 عرضاً للفنون المختلفة ونشرت أكثر من 7700 بحثاً، إضافة إلى غيرها من الإنجازات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى