أخبار الوطن

تكريم الفائزين بمسابقة عبد الله بن غنوم الهاملي للحديث الشريف والسيرة النبوية الشريفة

- المسابقة بمشاركة مدارس حكومية وخاصة من دبي وابوظبي

أبوظبي-الوحدة:

نظّمت مدارس الظفرة الخاصة في مدينة العين، حفل توزيع جوائز مسابقة عبد الله بن غنوم الهاملي للحديث الشريف والسيرة النبوية الشريفة بتاريخ 30-5-2024 في دورتها الخامسة عشر تحت رعاية سلطان بن عبد الله بن غنوم الهاملي، وقد بلغ عدد الفائزين 69 طالباً وطالبة من مدارس مختلفة حكومية وخاصة من إمارتي أبو ظبي ودبي.
جرى حفل التكريم بحضور كلّ من الطلبة الفائزين وذويهم والمشرفين والمحكمين وتضمن الحفل كلمات ترحيبية من مدير المدرسة ومنسقة التربية الإسلامية، حيث عبرتا عن أهمية تعلم الحديث الشريف والسنة النبوية في تشكيل سلوك الطلبة فهي المعين الصافي لبناء الشخصية المسلمة المتمثلة بقيم الإسلام وآدابه، كما تضمن الحفل فقرات شعرية وإنشادية متميزة قدمتها فرقة الظفرة الإنشادية.
وفي كلمته، أوضح سلطان بن عبد الله بن غنوم الهاملي أن هذه المسابقة تأتي من رؤية متكاملة تجمع بين البر والعلم، وهي القيم التي اكتسبها من والده عبد الله بن غنوم الهاملي، رحمه الله. وأكد أن فهم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ودراسة سيرته النبوية يمثلان التطبيق العملي الأمثل لنصوص الوحي في بناء الشخصية الوطنية المتوازنة للشباب. كما أعرب عن أمله في تطور هذه الجائزة وزيادة عدد المشاركين من مختلف مدارس الدولة، لتصبح المسابقة منطلقاً للتنافس وملتقى للتعارف والتنافس الإيجابي بين أبناء الإمارات.
والجدير بالذكر أن مدارس الظفرة هي مدارس رائدة في دعم قيم الإسلام والثقافة الإسلامية وتأتي هذه المسابقة كدليل عملي على تطبيق رؤيتها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى