الوحدة الرياضي

الماتادور‭ ‬الإسباني‭ ‬يروض‭ ‬أسود‭ ‬انجلترا،،، اسبانيا‭ ‬زعيمة‭ ‬أوروبا‭ ‬بتتويجها‭ ‬للمرة‭ ‬الرابعة‭ ‬في‭ ‬تاريخها

لامين‭ ‬يامال‭ ‬ينال‭ ‬جائزة‭ ‬أفضل‭ ‬لاعب‭ ‬شاب‭ ‬و‭ ‬رودي‭ ‬أفضل‭ ‬لاعب ‭ ‬

كتب / معن تركاوي
——————–

أمتعونا وسحرونا بأدائهم المميز ،،، استحقوا احترامنا وصفقنا لهم طويلاً ،،، نعم.. لقد كان المنتخب الأجدر والأفضل في بطولة اليورو 2024 ،،،، إسبانيا حملت كأس بطولة الأمم الأوروبية بعد فوزها المستحق في المباراة الختامية أمس الأحد على المنتخب الإنجليزي ( توأم الحظ) في هذه البطولة بهدفين مقابل هدف واحد ،،، وللأمانه فإننا شهدنا منتخب إسبانيا الأفضل منذ زمن طويل في تاريخه الكبير،،،
وتوج المنتخب الإسباني بلقب أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1964 و2008 و2012 ليصبح الأكثر فوزا بالكأس ويفض الشراكة مع منتخب ألمانيا الفائز باللقب ثلاث مرات.
كما حققت إسبانيا أول فوز على إنجلترا في ثالث مواجهة بينهما ببطولات أمم أوروبا بعد الخسارة 2/1 في الدور الأول ببطولة 1980 والخروج من دور الثمانية بالخسارة بركلات الترجيح أمام الإنجليز في نسخة 1966.

لامين ينال جائزة أفضل لاعب شاب

نال لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني، جائزة أفضل لاعب شاب وحقق رقماً جديداً بأسمه حيث أصبح أصغر لاعب يشارك في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد يوم واحد من بلوغه عامه السابع عشر.
وكان يامال قد أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة، حينما شارك في مواجهة كرواتيا الأولى بالبطولة، كما أنه أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في البطولة بعمر 16 عاما و362 يوما في قبل النهائي أمام فرنسا.
وشارك اللاعب في جميع مباريات المنتخب الإسباني في البطولة، كما أنه شارك في عمر أصغر من الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي شارك في بطولة كأس العالم 1958 بعمر 17 عاما و249 يوما، كما أن بيليه كان أكبر من يامال حينما سجل هدفه الأول في البطولة.

رودي أفضل لاعب بالبطولة

ونال رودري لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إسبانيا بجائزة أفضل لاعب في البطولة لدوره البارز في الفوز باللقب.
وشارك رودري في تحقيق منتخب إسبانيا للفوز بجميع مبارياته السبع بالبطولة، وكان ركيزة أساسية في خطط المدير الفني لويس دي لا فوينتي.
وكان المنتخب الإسباني تصدر مجموعته الحديدية بعد ثلاثة انتصارات أمام كروتيا 3/صفر وإيطاليا وألبانيا بنتيجة واحدة 1/صفر.
وفي الأدوار الإقصائية فازت إسبانيا على جورجيا 1/4 وتغلبت على ألمانيا منظم البطولة 1/2 ثم أطاحت بفرنسا وصيف كأس العالم الأخيرة بالفوز بنفس النتيجة في الدور قبل النهائي.

داني أولمو هداف البطولة

وتسلم الإسباني داني أولمو جائزة الهداف بعد تتويج منتخب بلاده باللقب للمرة الرابعة
وسجل أولمو ثلاثة أهداف في مسيرة تتويج منتخب إسبانيا حيث هز شباك جورجيا وألمانيا وفرنسا في الأدوار الإقصائية.
ولكن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أكد أن هداف يورو 2024 يتشارك بها خمسة لاعبين آخرين سجلوا 3 أهداف أيضا.
وتساوى أولمو أيضا مع منافسه في المباراة النهائية الإنجليزي هاري كين، والهولندي كودي جاكبو الذي ودع المنافسات من الدور قبل النهائي.
وتضم القائمة أيضا الألماني جمال موسيالا الذي ودع منتخب بلاده البطولة من دور الثمانية بالخسارة 2/1 أمام إسبانيا، والجورجي جورجيس ميكوتادزي الذي ودع منتخبه من دور الـ16 بالخسارة 4/1 أمام إسبانيا أيضا.
وسجل ثلاثة أهداف أيضا اللاعب السلوفاكي إيفان شرانز قبل خروج منتخب بلاده من دور الـ16 بالخسارة 2/1 أمام إنجلترا بعد التمديد للوقت الإضافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى