مال وأعمال

9% نمو عدد الشركات الصينية في “دبي للسلع المتعددة” خلال النصف الأول

 أعلن مركز دبي للسلع المتعددة اليوم، عن تسجيل زيادة بنسبة 9%، في عدد الشركات الصينية الجديدة التي انضمّت إلى منطقته الحرة خلال النصف الأول 2024، ليرتفع بذلك عددها الإجمالي إلى 900 شركة.
جاء هذا الإعلان بالتزامن مع اختتام مركز دبي للسلع المتعددة لجولته الترويجية “وُجد من أجل التجارة”، في مدينتي شنغهاي وشينزين، وهي الجولة الثانية التي ينظّمها في الصين خلال العام 2024، حيث أدار المركز أيضا جلسة إحاطة خاصة، تناولت نتائج الإصدار الأحدث من تقريره “مستقبل التجارة 2024”.
وسلّط مركز دبي للسلع المتعددة الضوء على الفرص التجارية الجديدة بين الإمارات والصين، على خلفية التوقعات بنمو التجارة الثنائية بين البلدين لتصل إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2030، الذي يأتي مدعوما بظهور تكتلات تجارية إقليمية جديدة مثل مجموعة “البريكس+”، وذلك في ظل تحول نموذج التجارة العالمي من العولمة إلى الشراكات القائمة على تحالفات الدول الصديقة.
وأشار تقرير”مستقبل التجارة”، الصادر عن مركز دبي للسلع المتعددة، إلى وجود فرص بارزة لتعزيز التعاون بين الإمارات والصين في مجالي التكنولوجيا والتقنيات السليمة بيئياً.
وأطلع مركز دبي للسلع المتعددة، أكثر من 550 من قادة الأعمال، على نتائج التقرير والمكاسب التي ستحققها الشركات الصينية من خلال توسيع نطاق أعمالها انطلاقاً من إمارة دبي.
وأكد وفد المسؤولين التنفيذيين التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، أن البنية التحتية التجارية المتطورة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى السياسات الاقتصادية الداعمة ونظم الأعمال المصممة خصيصا للقطاعات والمجالات التي تتمتع بإمكانات نمو عال، جعلت منطقته الحرة مقصدا جاذبا للشركات والأعمال، التي تضم حاليا 15% من الشركات الصينية البالغ عددها نحو 6000 شركة في دولة الإمارات.
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة”اليوم، يحتفل مركز دبي للسلع المتعددة بوصول عدد الشركات الصينية المُسجّلة في منطقتنا الحرة إلى 900 شركة، ما يعكس النمو المتسارع خلال السنوات الأخيرة لعدد الشركات الصينية التي تنضم إلى مجتمع أعمالنا، ويُعزى ذلك إلى جُملةٍ من العوامل الرئيسة أبرزها القيمة المضافة الفريدة ومتانة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الإمارات والصين”.
وأضاف “نتوقع أن يشهد المستقبل نموا مضاعفا للتجارة الثنائية غير النفطية بين البلدين إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2030، وذلك بفضل حرص البلدين على تعميق شبكاتهما التجارية المشتركة واقتناص الفرص المتاحة في المجالات المدعومة بإمكانات نمو عالية مثل التكنولوجيا والخدمات والاستدامة”.

بدوره، قال سعادة مهند سليمان النقبي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في شنغهاي “تواصل الشراكة الاستراتيجية الفريدة بين الإمارات والصين النمو والازدهار عاما تلو الآخر، والنجاح الكبير الذي حققه مركز دبي للسلع المتعددة في استقطاب مئات الشركات الصينية البارزة إلى دبي يبرهن على الإمكانات الهائلة والفرص الواعدة المتوافرة بين البلدين، وفي ظل سعينا نحو تعزيز علاقتنا القوية ومضاعفة حجم التجارة الثنائية، فإن الجهود والمبادرات المبذولة مثل سلسلة الجولات الترويجية التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة ستساهم بكل تأكيد بدور محوري في فتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون والازدهار”.

من جانبها، قالت سعادة مريم الشامسي، القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة في قوانجو”انطلاقا من الإرث الطويل من التعاون التاريخي والنجاحات المشتركة بين البلدين، تتجلّى في الأفق فرص التعاون بين الإمارات والصين بقوة وأكثر من أي وقت مضى، ونحن واثقون بأن تنظيم أحداث وفعاليات رئيسية، مثل سلسلة الجولات الترويجية التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، تساهم بدور حيوي وفاعل في تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين”.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى