Expo 2020

جامعة الإمارات تستعرض برامجها في “إكسبو 2020”

وام /

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة عبر جناحها في معرض إكسبو 2020 بدبي دليلا تستعرض فيه البرامج التي ستقدمها خلال هذا الحدث العالمي الذي يقام تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وأوضح الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات، المتحدث الرسمي والنائب المفوض العام لجناح الجامعة بإكسبو أن الدليل يستعرض مجموعة الفعاليات والمعارض المختلفة للجامعة والتي تهدف للتعريف برؤيتها الاستراتيجية وأهدافها وتطلعاتها عبر هذه المنصة العالمية التي تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الجامعة ستنظم العديد من الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات العلمية بالشراكة والتعاون مع أجنحة الدول المشاركة خلال الأشهر الستة القادمة من منطلق أهمية التعاون والشراكات الدولية في بناء السمعة الدولية للجامعة والذي ينعكس على التصنيف العالمي لها، لافتا إلى أن الجناح المقرر افتتاحه رسميا في 10 أكتوبر الجاري والذي تم تصميمه، تحت شعار “جامعة المستقبل” ليعكس النهج الاستباقي المبتكر الذي تتبعه في مجال التعليم العالي، سيستضيف برنامجا رئيسيا واحدا، ومعرضين، مع أكثر من 67 فعالية على مدار ستة أشهر.

وتتضمن هذه البرامج .. برنامج “المستكشفين 2.0″، ومعرضا دائما، ومعرضا مؤقتا وغيرها من الفعاليات المميزة، حيث يعد برنامج “المستكشفين 2.0” البرنامج الرئيسي لجناح الجامعة، ويستقطب مشاركين محليين ودوليين سيخضعون لمنهج مدته ستة أشهر يتخذ من موقع معرض إكسبو 2020 بيئة تعليمية يتم عبرها تخطي تحديات متنوعة تقدمها الأجنحة الممثلة لمختلف الدول.

أما المعرض الدائم فسيقام في موقعه المحدد متيحا لزواره خوض تجربة تفاعلية فريدة مدتها 20 دقيقة تحاكي رحلة المستكشفين بينما سيقام المعرض المؤقت رقميا مستعرضا “شجرة الحياة” الخاصة بجامعة الإمارات والتي تروي القصة وراء رؤيتها وطموحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى