مال وأعمال

غرفة الفجيرة ونظيرتها العربية البرازيلية تبحثان التنسيق لتنظيم منتدى الأمن الغذائي واللوجستيات

وام/ بحثت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة والغرفة التجارية العربية البرازيلية التنسيق لتنظيم منتدى الأمن الغذائي واللوجستيات في إمارة الفجيرة بالتعاون بين الجانبين خلال العام الحالي وذلك في اطار ما توليه دولة الإمارات العربية المتحدة من اهتمام وحرص على تحقيق الأمن الغذائي واطلاقها الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، التي تهدف إلى تطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام، وتحدد عناصر سلة الغذاء الوطنية ضمن رؤية عام 2051.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة في مكتبه بمقر الغرفة ظهر اليوم، سعادة كل من شاهين علي شاهين المستشار الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية وتامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وأكد سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن البرازيل تعد من الشركاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التجارة مثمنا جهود الغرفة التجارية العربية البرازيلية ودورها في تعزيز سبل العلاقات مع الإمارات بوجه عام ومع إمارة الفجيرة بشكل خاص مشيراً إلى ان حجم التبادل التجاري بين الفجيرة والبرازيل بلغ أكثر من 73 مليون درهماً عام 2021 .

ورحب مدير عام غرفة الفجيرة بمقترح الغرفة التجارية العربية البرازيلية لتنظيم المنتدى مشيراً إلى أهمية التنسيق بين الجانبين لوضع البرنامج الخاص بالمنتدى ومستوى المشاركات والحضور من داخل وخارج الدولة.

وأعرب سعادة كل من شاهين علي شاهين وتامر منصور عن شكرهما لغرفة الفجيرة وترحيبها بالمقترح وأكدا حرص البرازيل على زيادة صادراتها من المنتجات الغذائية الحلال للدول العربية والإسلامية .

وأوضح تامر منصور أن البرازيل تعتبر أكبر دولة مصدِّرة في العالم للمواد الغذائية ، وأشار إلى أن دول منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددها 57 دولة إستوردت مواد غذائية قيمتها 190.5 مليار دولار من بينها القمح والذرة والسكر والأرز والحليب ومنتجات الألبان في 2020، بحسب بيانات جمعتها غرفة التجارة العربية البرازيلية. وأظهرت البيانات أن نصيب البرازيل منها بلغ 14.1 مليار دولار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى