أخبار الوطن

“وام” تختتم مبادراتها المميزة في شهر القراءة

اختتمت وكالة أنباء الإمارات مبادراتها وفعالياتها في شهر القراءة 2022، والتي بدأتها منذ مطلع مارس الماضي بأجندة غنية بالبرامج والفعاليات التي استهدفت إثراء قيمة القراءة في أوساط الموظفين، إلى جانب تحفيزهم على الاطلاع وتنويع مصادر المعرفة لديهم.

و قال سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” – بهذه المناسبة – : ” إن شهر القراءة يعد واحداً من المبادرات الاستثنائية السنوية التي تتبنى دولة الإمارات تنفيذها، والتشجيع عليها بهدف تعزيز مجتمع المعرفة، وقد نجحت ” وام ” في المشاركة وتقديم سلسلة من المبادرات في شهر القراءة 2022 الهادفة إلى تعزيز ثقافة موظفي الوكالة، خاصة وأن عالم الاتصال اليوم يستدعي بناء جيل من الإعلاميين المسلحين بالعلم والمعرفة القادرين على المتابعة والمطالعة وحسن انتقاء مصادر المعلومات الموثوقة “.

وأضاف الريسي: ” تؤكد وكالة أنباء الإمارات دائماً من خلال مبادراتها حرصها على تعزيز مسؤوليتها المجتمعية، عبر تشجيع موظفيها على تغذية الجانب الثقافي والعلمي لديهم، مؤكدين بذلك استمرارنا في طرح المبادرات المتنوعة خلال المراحل المقبلة، حرصاً على ترجمة توجهات الحكومية الرشيدة، في جعل القراءة أسلوب حياة، ومفهوماً لترسيخ المعرفة في نفوس أبناء المجتمع”.

وقد شهدت فعاليات شهر القراءة حضوراً لافتًا من موظفي الوكالة في جميع الأنشطة والفعاليات، منها مشاركتهم في الجلسة الحوارية بعنوان “وام تقرأ” وتم خلالها مناقشة حوارية موسعة بين الموظفين حول القراءة وأهميتها.

ومن ضمن مبادرات شهر القراءة كذلك تم تعميم مجموعة من الروابط لأهم المواقع والتطبيقات الإلكترونية تحت عنوان “كتاب في دقائق” استطاع الموظف من خلالها القيام بجولة افتراضية بين أرجاء هذه المكتبات واستعارة الكتب بكل سهولة ويسر.

كما نظمت ” وام ” فعالية بعنوان “ضع كتابك وخذ كتاب” تمثلت في معرض كتب مصغر للموظفين، تم فيه إعارة واستعارة الكتب فيما بينهم، حيث لاقى المعرض ثناء وإعجاب جميع الموظفين الذي توافدوا تباعاً لقراءة الكتب والاستفادة من هذه المبادرة.

وفي ختام مبادرات شهر القراءة 2022 تم تقديم شهادات شكر وجوائز للموظفين الفائزين المشاركين في نجاح الفعالية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى