أخبار الوطن

“تنمية المجتمع بأبوظبي” : تمديد “وياكم” بمرحلتها الأولى حتى نهاية مايو

أعلنت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تمديد مبادرة منصة “وياكم”، في مرحلتها الأولى، حتى 31 مايو الجاري، وذلك بالتعاون مع مركز التواجد البلدي في مدينة خليفة.

يأتي تمديد المبادرة بعد أن لاقت إقبالا وتفاعلا من قبل أفراد المجتمع ما تطلب منحهم مزيدا من الوقت وفرصة أكبر لتقديم المزيد من الأفكار والحلول المبتكرة للتحديات الاجتماعية المختلفة.

و أوضحت سعادة الدكتورة ليلى عبد العزيز الهياس، المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في دائرة تنمية المجتمع، أن “وياكم” التي تم إطلاقها منتصف مارس الماضي، استقبلت ما يقارب 80 فكرة مختلفة ومتنوعة في خمسة مجالات تلامس جودة حياة أفراد المجتمع، كالتوازن بين العمل والحياة، الأمن والسلامة الشخصية، السكن، والتواصل الاجتماعي، والرفاه الذاتي، مؤكدة أن المنصة تعد من المبادرات الرقمية التي تم إطلاقها في سبيل تسريع الجهود نحو دراسة وتحديد الظواهر الاجتماعية بصورة أفضل، وتطوير حلول وتدخلات مبتكرة عن طريق المجتمع، مما يعزز رؤية الدائرة نحو توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع.

و أشارت إلى أن الأفكار التي تم تقديمها اشتملت على 11 فكرة للإسكان، 33 فكرة للتواصل الاجتماعي، 16 فكرة للرفاه الذاتي و12 فكرة تتعلق بكيفية التوازن بين العمل والحياة و 8 أفكار ترتبط بمجال الأمن والسلامة والشخصية وسيتم تقييم الأفكار جميعها في المرحلة المقبلة من قبل لجنة متخصصة من الخبراء في القطاع الاجتماعي.

وأضافت ” إن الهدف من إطلاق منصة “وياكم” هو بناء جسور تواصل بين الفرد والمجتمع والقطاع الاجتماعي، مما يمكن صانعي القرار من التوصل إلى فهم أفضل للقضايا ذات الأولوية، وإيجاد حلول مبتكرة وفعالة لها” .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى