أخبار الوطن

بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي تقدم ندوات وعظية للحجاج

واصلت بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تقديم برامجها الدينية والتثقيفية لحجاج بيت الله الحرام منذ أن وطأت الأراضي المقدسة في كل من المدينة المنورة وحتى وصولها ومكة المكرمة في الرابع من ذو الحجة 1443هـ .

وقال مروان الشحي المستشار القانوني ومدير إدارة الشؤون القانونية رئيس بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي إن جميع حجاج دبي بخير وسلامة وعافية بحمد من الله وفضله وأن البعثة تحظى بمتابعة حثيثة من سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وإصدار توجيهاته يوميا بتسخير جميع الإمكانيات لراحة حجاج بيت الله الحرام حتى الانتهاء من أداء كافة مناسك وشعائر الحج.

وأشار إلى أن البعثة تقدم الدروس والمحاضرات الوعظية للحجاج يلقيها كل من الشيخ خالد إسماعيل والشيخ عبدالله موسى من وعاظ الدائرة وذلك في إطار حرص البعثة على زيادة الوعي بمناسك الحج وتهيئة الحجاج لأداء الفريضة.

وتتناول المحاضرات شرح مناسك الحج و فضائل الحج والعشر الأولى من شهر ذو الحجة وفضل صيام يوم عرفه وأهميته والاجتهاد فيه والوقوف بعرفه وأنه ركن الحج الأعظم وكيفية آداء النسك في كل من منى ومزدلفة وعرفة ورمي الجمرات والطواف وشعائر الحج.

وأضاف أن البعثة ستظل في رحاب مكة المكرمة حتى يوم غد الخميس ثم تنطلق لأداء المشاعر والنسك متجهة إلى منى.

يذكر أن بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وتضم 70 حاجا من موظفي حكومة دبي وممن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى