أخبار الوطن

حجاج الدولة يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

منى-الوحدة:
أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات أن المكتب يواصل جهوده لتوفير البيئة الملائمة والمثالية لخدمة ضيوف الرحمن لتحقيق الأهداف الطموحة لراحة واسعاد حجاج الدولة.
وقال الكعبي أن الحجاج باشروا بالتحرك إلى مشعر منى اليوم لقضاء يوم التروية في المخيمات المخصصة لحجاج الدولة والمجهزة لتستوعب ضيوف الرحمن في أجواء إيمانية ومن ثم التوجه غدا الى مشعر عرفة لأداء الركن الاعظم وهو وقفة عرفة.
وأشار الكعبي إلى دور المكتب نحو تجهيز المخيمات والمرافق لاستقبال حجاج الدولة وفقاً لخطط العمل التي وضعت مسبقاً، بالإضافة إلى توفير برامج توعوية وتثقيفية تساعد الحاج على معرفة خطوات أداء مناسك الحج واستغلال هذه الأوقات في الدعاء والعبادة على أكمل وجه إلى جانب وجود عدد من الوعاظ والواعظات للاستفسارات والفتاوى، والتأكيد على الحجاج بضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامتهم.
وثمن رئيس مكتب شؤون الحجاج اهتمام الدولة بحجاج دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير ديوان الرئاسة و تلبية كافة احتياجات حجاج الدولة وتوفير الرعاية لهم خلال موسم الحج.
وأثنى الكعبي على الدور المحوري للملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا على الجهود المبذولة في الارتقاء بموسم الحج 1443 هـ وعلى كافة الحملات الإماراتية التي دأبت على تقديم أفضل الخدمات لحجاجها إدارياً وإشرافياً، وعلى فرق العمل الميداني التي اكتسبت الخبرات الإدارية والمعرفة في التحضير لمستلزمات الحجاج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى