أخبار الوطن

“إسلامية دبي” تطلق الدورة /23/ من مسابقة مراكز مكتوم السنوية لحفظ القرآن الكريم غدا

تطلق دائرة الشؤون والإسلامية والعمل الخيري بدبي الدورة /23 / من مسابقة مراكز مكتوم السنوية لتحفيظ القرآن الكريم غدا الجمعة عبر موقع الدائرة الإلكتروني ويستمر الترشيح حتى نهاية أغسطس الجاري .

وقال حمد محمد الخزرجي مدير إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم ان هذه المسابقة تأتي ضمن استراتيجية الدائرة لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح وذلك بابتكار منظومة التعليم والتثقيف الديني الريادي .

وأوضح الخزرجي أن المسابقة تقام سنويا وتشتمل على عدة فروع منها الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا ولجميع الفئات العمرية والفرع الثاني في حفظ عشربن جزءا من القرآن الكريم ولجميع الفئات العمرية أيضا والفرع الثالث في حفظ خمسة عشر جزءا من القرآن الكريم والفرع الرابع في حفظ عشرة أجزاء والفرع الخامس في حفظ خمسة أجزاء والفرع السادس في حفظ ثلاثة أجزاء من مواليد عام 2011 فصاعدا والفرع السابع في حفظ جزء عم من مواليد 2014 فصاعدا والفرع الثامن في تلاوة الخمس أجزاء الأخيرة من مواليد 1969 وما دون وللموطنين فقط والفرع التاسع في حفظ نصف جزء عم وهي مخصصة لأصحاب الهمم ولجميع الفئات العمرية .

وأشار الخزرجي الى ان الفرع العاشر للمتسابقين في المتون العلمية وهي النسخ المعتمدة من إدارة مراكزمكتوم لتحفيظ القرآن الكريم ومنها نسخة “الجزرية” لجميع الفئات العمرية ونسخة “التحفة” من مواليد 2006 فصاعدا.

وأضاف أن هناك شروطا وضوابط للتقدم في المسابقة منها أن يكون المتقدم منتسبا إلى حلقات مرا كز مكتوم ومن الملتزمين بالحضور اليومي وأن يكون المتقدم متقنا لحفظ التلاوة والتجويد ولا يحق للمتقدم الاشتراك في أ كثر من فرع في المسابقة الواحدة وألا يكون قد فاز في نفس الفرع سابقا أو فرع أعلى منه كما يسمح لأصحاب الهمم بالمشاركة في جميع الأفرع ويحقّ للمتسابق في القرآن الكريم الاشتراك في المتون العلمية حسب الأعمار المحددة …مؤكدا ضرورة تعبئة استمارة التسجيل الإلكترونية المرفقة في الموقع الإلكتروني للدائرة وإرفاق صورة من الهوية الإماراتية www.iacad.gov.ae .

ولفت الخزرجي بأن الموعد النهائي للتصفيات النهائية وإعلان الفائزين في المسابقة سيكون في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل 2022م .

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

  • "إسلامية دبي" تطلق الدورة /23/ من مسابقة مراكز مكتوم السنوية لحفظ القرآن الكريم غدا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى