أخبار عربية ودولية

الداخلية الألمانية تبدي انزعاجها حيال مواقع إعلامية زائفة تقدم معلومات مضللة مؤيدة لروسيا

برلين  (د ب أ)-

أبدت وزارة الداخلية الألمانية انزعاجها حيال وجود مواقع إعلامية زائفة تبدو أنها حقيقية وتحتوي على معلومات مضللة مؤيدة لروسيا عن حرب أوكرانيا.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال متحدث باسم الوزارة اليوم الثلاثاء ردا على سؤال عن هذا الموضوع:” تلقينا بانزعاج معلومات حول وجود مواقع إلكترونية تبدو زيفا أنها حقيقية لكنها مزيفة ويجري ربطها بمواقع إخبارية راسخة عن طريق حسابات مزيفة في وسائل تواصل اجتماعي بعينها”.

وأوضح أن هذه المواقع يتم عليها اختلاق أخبار ونشر مقاطع فيديو مزيفة ” وتهدف هذه الأعمال إلى تقويض الثقة في الساسة والمجتمع والمؤسسات الحكومية. ويعرض التقرير الحالي مثالا على حجم الدعاية المؤيدة لروسيا والمعلومات المضللة في ألمانيا”.

من جانبها، تحدثت منصة “تي-أونلاين” الإخبارية والقناة الثانية بالتلفزيون الألماني عن وجود حملة تضليل روسية في وسائل إعلام اجتماعي، وساقت “تي-أونلاين” العديد من الأمثلة على مواقع إخبارية تبدو زيفا أنها حقيقية، وقالت إن مجلة “دير شبيجل” كانت من بين وسائل الإعلام التي أُضِيْرَت من هذه الحملة.

وردا على سؤال من (د.ب.أ) عن هذا الموضوع، قالت مجموعة النشر “شبيجل”:” للأسف تتعرض علاماتنا بشكل متكرر لأعمال من هذا القبيل، ونحن ندرس بشكل منتظم الإمكانيات القانونية والتقنيةالتي يمكن اتخاذها وسنتصدى لهذا النوع من الاستغلال في الحالات الفردية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى