أخبار الوطن

صدور العدد 584 من مجلة الجندي

أصدرت مجلة ” الجندي” التابعة لوزارة الدفاع عددها رقم 584 لشهر سبتمبر 2022.

وتناولت المجلة في عددها الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة في وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

وقالت مجلة ” الجندي” في كلمتها تحت عنوان “يوم المرأة الإماراتية” تعد دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في تقدير المرأة، فمنذ تأسيس الاتحاد، والمرأة تحقق مكاسب متتالية بفضل الدعم من القيادة الرشيدة التي لم تدخر جهداً في خدمة الإنسان الإماراتي بشكل عام والمرأة بشكل خاص، حيث حققت المرأة في الإمارات تطوراً مذهلاً في كافة المجالات.

وأضافت أن المرأة الإماراتية أصبحت شريكاً حيوياً فاعلاً وأساسياً في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة التي تشهدها الدولة، متسلحة بالعلم والمعرفة وبالإرادة الصُّلبة والإصرار على الإنجاز.

ويرصد العدد الجديد للمجلة أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.

وخصصت المجلة ملفها الرئيسي لعدد شهر سبتمبر 2022 للحديث عن “فرص إعادة إحياء حلف وارسو من قِبل روسيا “.

وفي باب “دراسات وتحليلات”، أعدت مجلة “الجندي” دراسة، بعنوان: ” الجيش الصغير القوي.. بين النظرية والتطبيق”، ودراسة أخرى بعنوان: “الحرب المعرفية” وفريق وزارة الدفاع الفرنسية الأحمر.

وتعرض مجلة “الجندي” في عددها الجديد لقاءً مع “أبري دو بليسيس” الرئيس التنفيذي لشركة “نمر” الإماراتية، حيت تحدث للمجلة عن مجالات عمل الشركة ومنتجاتها واستثماراتها وأحدث مشاريعها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي بشكل عام، ودولة الإمارات على وجه الخصوص.

وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القراء.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة “الجندي” تأسست عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة في الدولة .

وتعمل المجلة منذ تأسيسها عبر نخبة من أبرز الكتاب والمتخصصين في المجال الدفاعي والأمني من مختلف أنحاء العالم، على نشر دراسات وبحوث وتقارير وملفات عسكرية متخصصة، تتناول بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية التي تهم المتابع في الدولة والمنطقة العربية والعالم.

ولتحقيق الأهداف وتلبية رغبات القراء والمتابعين، تخصص “الجندي” مساحات مهمة من صفحاتها لنشر تحقيقات ولقاءات صحفية مع شخصيات عسكرية ومدنية رفيعة المستوى ذاع صيتها على مستوى العالم.

ولإثراء المشهد الثقافي والعلمي، تنشر المجلة عبر أبوابها المختلفة تقارير وموضوعات ثقافية واقتصادية وطبية ورياضية، كما تصدر سنوياً ملاحق متعددة تواكب أهم الأحداث في الدولة .

وتحرص المجلة بنسختها المطبوعة وموقعها الإلكتروني /Aljundi.ae/ ومنصاتها الرقمية /aljundijournal@/، على رصد ومواكبة كل جديد في عالم الإعلام العسكري.

ومنذ تأسيسها، قامت مجلة “الجندي” ببناء علاقات متينة وشراكات تعاون استراتيجية مع عدد كبير من مصنعي ومنتجي القطاع العسكري محلياً وإقليمياً وعالمياً، من خلال مشاركاتها السنوية الدائمة في أهم المعارض العسكرية والمؤتمرات المحلية والعربية والدولية، حيث تقوم بعمل تغطيات إعلامية شاملة تواكب الأحداث وتلبي احتياجات القراء والمتابعين بأساليب وتصميمات عصرية عبر المجلة الورقية والنشرات اليومية والموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي والوسائط المتعددة.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى