الوحدة الرياضي

فوز عمان على الإمارات في آخر بروفة قبل كأس آسيا

خسر المنتخب الإماراتي أمام ضيفه العماني (0-1)، على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة بأبوظبي مساء السبت الماضي، في آخر تجارب المنتخبين الودية، قبل بدء مشوارهما في كأس آسيا بقطر، الشهر الجاري.
بدأت المباراة حماسية وسريعة من المنتخبين، وردت عارضة مرمى عمان، رأسية من كايو كانيدو، لاعب الإمارات في الدقيقة 4.
وتصدى الحارس الإماراتي خالد عيسى، لفرصة خطيرة للمنتخب العماني، وتهيأت الكرة أمام العماني عبد الله فواز، داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية في الشباك الإماراتية في الدقيقة 5، مسجلا هدفا لمنتخب بلاده.
واستحوذ المنتخب الإماراتي على الدقائق التالية، ولكنه لم يستطع إيجاد الحلول الهجومية للوصول إلى مرمى المنافس، في الوقت الذي شكلت فيه الهجمات المرتدة العمانية خطورة كبيرة على المرمى الإماراتي.
وسدد جميل اليحمدي كرة عمانية قوية في الدقيقة 29، أبعدها خالد عيسى، بصعوبة وأكمل الدفاع الإماراتي إبعادها، وألغى الحكم هدفا إماراتيا سجله علي مبخوت بداعي التسلل، وأنقذ زايد سلطان، المدافع الإماراتي، مرمى فريقه من هدف مؤكد بإبعاد كرة عمانية قبل أن تتخطى خط المرمى في الدقيقة 32.
وسدد حارب عبد الله، كرة إماراتية مفاجئة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أبعدها الحارس العماني إبراهيم المخيني، وأكمل دفاع الضيوف إبعادها لينتهي النصف الأول من المباراة بهدف دون مقابل.
بدأ الشوط الثاني هادئا من المنتخبين، وأخطأ دفاع عمان، وخطف البديل سلطان عادل الكرة ومررها إلى البديل الآخر فابيو دي ليما، الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن في أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 50.
ظلت أفضلية السيطرة للإمارات، وسدد حارب عبد الله كرة قوية أخرى في الدقيقة 62، وأبعدها الحارس العماني، وأكمل دفاعه إنهاء خطورتها.
ارتد المنتخب العماني إلى الدفاع في الدقائق التالية، لينجح في الحفاظ على الفوز في آخر تجاربه الودية قبل المعترك الآسيوي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى