مال وأعمال

سعيد الطاير يفتتح رسمياً فعاليات معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست» 2024

• تقام الدورة السابعة عشرة من المعرض تحت شعار "المستقبل المستنير: كيف ستقود المسؤولية مستقبل المباني"

• تستمر الفعالية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 400 عارض في قطاعات الإضاءة والهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المباني الذكية

• تقام دورة عام 2024 بين يومي 16 و18 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي

 

دبي-الوحدة:
افتتح معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رسمياً الدورة السابعة عشرة من معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست»، الفعالية الأبرز في المنطقة في مجال توريد حلول الإضاءة والتصميم وتقنيات البناء المستدام. وتقام فعالية هذا العام تحت عنوان “المستقبل المستنير: كيف ستقود المسؤولية مستقبل المباني”.

ويشغل المعرض ثلاث قاعات، مع تسجيل نمو بنسبة 75% في مساحة الفعاليات مقارنة بدورة العام الماضي؛ ويشهد مشاركة أكثر من 400 جهة عارضة دولية لتقديم أحدث التوجهات والابتكارات والتقنيات في قطاعات الإضاءة والهندسة الكهربائية والأبنية الذكية.

وزار معاليه خلال الجولة الافتتاحية العديد من أقسام المعرض، بما في ذلك زومتوبيل، وسيجنيفاي، وليدفانس، وفيمار، و تي إي كونيكتيفيتي بالإضافة إلى الأجنحة الدولية المشاركة أبرزها الجناحين الألماني والتركي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبد المحسن، مدير إدارة معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست»: “يوفر معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست» على مدار أيامه الثلاثة منصة بارزة لقطاعي الإضاءة وتكنولوجيا البناء، حيث يحتضن العديد من جلسات النقاش وورش العمل، ويستعرض مزايا المنتجات التي تركز على أهمية المسؤولية في رسم ملامح مستقبل الإضاءة والأبنية.

وتشهد الدورة الحالية مشاركة أكثر من 400 جهة عارضة وممثلين عن 30 دولة، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء العالميين، ليوفر المعرض صورة شاملة حول كيفية ضمان كفاءة استهلاك الطاقة، وتعزيز مستويات الرفاه، وحماية البيئة”.

وأُقيم مؤتمر “ثينك لايت” خلال اليوم الأول من المعرض بمشاركة أبرز قادة الفكر العالميين في قطاع الإضاءة. وألقت لورين داندريدج، مديرة شركة كروماتيك من الولايات المتحدة، الكلمة الرئيسية الافتتاحية، أعقبتها جلسة نقاش ركزت على تخطيط إضاءة المدن. وبدوره، قدم إميليو هيرنانديز، العضو المؤسس لتحالف الإضاءة الخضراء، جلسة حول أهمية الاقتصاد الدائري وتوفير المنتجات المصممة للاستخدام بعد إعادة تدويرها لعدة مرات.

وافتتح سعادة الدكتور علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، فعاليات قمة المباني الذكية بجلسة نقاش بعنوان “الدروس المستفادة من مؤتمر الأطراف كوب 28 والطريق إلى المباني الذكية المستدامة”، كما تضمنت القمة أيضًا انعقاد جلسات حصرية ناقشت الجوانب الرئيسية لكفاءة الطاقة والذكاء الاصطناعي في المباني والتكيف مع تغير المناخ بقيادة خبراء مشهورين من بينهم الدكتور ياني سبانوس، نائب الرئيس للاستدامة لمدينة إكسبو دبي؛ والدكتور أحمد الطراونة، مستشار أول للتحول الرقمي لدى شرطة دبي وتيخا سليم، نائب الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمعهد ويل الدولي.

ويشهد يوم غد الأربعاء 17 يناير انطلاق مؤتمر “إن سبوت لايت”، الذي يتضمن متحدثين من مختلف أنحاء العالم، مع جلسة افتتاحية بحضور يلينا لازاريفيتش، العضو المشارك في شركة فاوندري لندن.

ويُختتم المعرض بإقامة الدورة العاشرة من حفل توزيع جوائز لايت ميدل إيست، حيث استقبلت الجوائز حتى الآن 159 مشاركة ضمن عدة فئات من الجوائز أبرزها: “أفضل مشروع في العام” و”أفضل منتج في العام” و”أفضل شريك العام”، وسيتم الإعلان عن الفائزين ضمن حفل مرموق يوم 18 يناير في فندق بلازو فيرساتشي دبي.

ويشهد معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست» مشاركة أكثر من 1,000 علامة تجارية على امتداد ستة أقسام للمنتجات، والتي تشمل كلاً من: “الإضاءة التقنية”، و”المصابيح والمكونات الكهربائية”، و”الإضاءة الزخرفية”، و”الإضاءة المعمارية”، و”الهندسة الكهربائية”، و”المنازل الذكية وأتمتة المباني”.

تستمر فعاليات المعرض من الثلاثاء 16 وحتى الخميس 18 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى