أخبار الوطن

“تريندز للبحوث والاستشارات” ومركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF) يستعرضان فرص التعاون البحثي

أبوظبي – الوحدة:
في حلقة نقاشية ، استعرض باحثو مركز تريندز للبحوث والاستشارات وخبراء وباحثي مركز جنيف لحوكمة القطاع الأمني (DCAF) في جنيف بسويسرا، سبل تعزيز التعاون بين المركزين في مجال الأبحاث وتبادل الخبرات والمعلومات، وتنفيذ المشاريع المشتركة، وعقد المؤتمرات والندوات.
شارك في الحوار من جانب DCAF ، كل من أن غروبت، نائبة رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المركز ، وروبريتا ماغي من ادارة العمليات بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، إن هذه الحلقة النقاشية تمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين المركزين، وتبادل الخبرات، مشيراً إلى أن تريندز لديه خبرة واسعة في مجال البحوث في مجالات متعددة، ويسعى إلى التعاون مع المؤسسات الدولية الرائدة في هذا المجال، مثل مركز جنيف لحوكمة القطاع الأمني.
من جانبها، قالت آن غروبت، مدير مركز جنيف لحوكمة القطاع الأمني ، إن المركز يسعى إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية، بما في ذلك مركز تريندز، مشيراً إلى أن لديه خبرة واسعة في مجال الحوكمة ، ويرحب بالتعاون البحثي مع مركز تريندز في تنفيذ المشاريع المشتركة، وعقد المؤتمرات والندوات التي تتناول هذه القضايا.
وأكد المشاركون في الحلقة النقاشية أهمية ودور مراكز البحث والفكر في قراءة الأحداث واستشرافها، مشددين على أهمية تبادل الخبرات، وقد تم الاتفاق على استمرار التواصل لإعداد خطة عمل للتعاون المشترك، تشمل المجالات البحثية، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتنفيذ المشاريع المشتركة، وعقد المؤتمرات والندوات، ونشر أبحاث ودراسات الجانبين.
ويُعد مركز جنيف لحوكمة القطاع الأمني مؤسسة فكرية حكومية دولية، تأسست عام 2000. ويركز على تعزيز حوكمة القطاع الأمني وإصلاحه في جميع أنحاء العالم.
وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن سلسلة حوارات لتريندز في جنيف مع 7 مراكز ومؤسسات عالمية، بعد المشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى