أخبار الوطن

“تريندز للبحوث والاستشارات” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبحثان التعاون المشترك

أبوظبي – الوحدة:
عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات، جلسة حوارية مع مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين ، تم خلالها بحث سبل التعاون بين الطرفين في عدد من المجالات.
وخلال الجلسة، استعرض رئيس مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين، سعادة الدكتور سعيد محمد علي الشامسي، أهداف المجلس وإنجازاته منذ إنشائه في عام 2023، حيث يهدف المجلس إلى متابعة شؤون المتقاعدين من الدبلوماسيين، وتلبية احتياجاتهم، وتعزيز الحياة الكريمة لهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم الأكاديمي من خلال نقل ومشاركة تجاربهم إلى أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية.
من جانبه، أعرب الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”، عن تقديره لجهود مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين في خدمة الوطن، مؤكداً على حرص تريندز على التعاون مع المجلس في عدد من المجالات، بما في ذلك تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية، والتعاون في تنظيم ندوات ومؤتمرات وورش عمل تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من قدرات أعضاء المجلس في إعداد الدراسات والبحوث حول القضايا الإقليمية والدولية.
وأكد الدكتور العلي أن التعاون بين تريندز ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين سيساهم في تعزيز البحث العلمي، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز القدرات الوطنية في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية.
وفي نهاية الجلسة، تم الاتفاق على استمرار التواصل لبحث آليات التعاون ووضع الخطط اللازمة لتنفيذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى