أخبار الوطن

رئيس حكومة مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور بكندا يزور الجامعة الكندية دبي

دبي-الوحدة:
التقى معالي الدكتور أندرو فوري، رئيس حكومة مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور، بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين خلال زيارة قام بها مؤخرًا إلى الحرم الجامعي للجامعة الكندية دبي وناقش رئيس الحكومة فوري الفرص المهنية وأسلوب الحياة في أحدث مقاطعة في كندا، وتحدث عن الرؤية والقيم المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وكندا في وقت يتسارع فيه الابتكار والتحول الأخضر.
بدأت الفعاليات فترة ما بعد الظهيرة، التي قدمتها نورا بارسون من كلية الإدارة بالجامعة الكندية دبي، بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أدته رئيسة مجلس طلاب الجامعة الكندية دبي، شيماء جمال الحاي، وتلاه النشيد الوطني الكندي الذي أدته عضوة هيئة التدريس وعازفة البيانو الكندية الشهيرة ساناز ستوده. وذلك ترحيباً برئيس الوزراء فوري والوفد المرافق له في الجامعة الكندية دبي، تحدث رئي مجلس أمناء الجامعة سعادة بطي سعيد الكندي عن التزام الجامعة بالمبادئ التعليمية الكندية.
وقال سعادته: “تتمثل مهمة جامعتنا في تعزيز وجهات النظر الكندية في التعلم والبحث والتطبيق، على أساس تقدير واحترام الثقافة والقيم المتنوعة لدولة الإمارات العربية المتحدة. إن زيارة رئيس الوزراء فوري اليوم تؤكد على العلاقات القوية والاحترام المتبادل بين بلدينا. إنه انعكاس لتفانينا المشترك في التعليم والابتكار وتطوير قادة المستقبل المستعدين لإحداث تأثير إيجابي على نطاق عالمي.
وواصلت رئيسة مجلس الطلاب شيماء جمال الحي تقديم أفكار من داخل مجتمع الطلاب، قبل تقديم عرض فني حي للفنان الكندي الشهير سيلفان تريمبلاي. بعد ذلك اعتلى رئيس الوزراء فوري المنصة ليشارك أفكاره حول الحياة في كندا وأوجه التشابه بين مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور، دولة كندا، والإمارات العربية المتحدة.
وناقش رئيس الوزراء فوري، وهو طبيب وجراح عظام ، والذي حصل على جائزة الصليب الأحمر لأفضل إنسانية لعام 2017، الرؤية المشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة ونيوفاوندلاند ولابرادور لتنويع اقتصاداتهما نحو مستقبل مستدام، وسلط الضوء على وفرة الفرص المتاحة في المقاطعة في مجال المساعدة الإنسانية و الرعاية الصحية والتكنولوجيا الخضراء والابتكار على نطاق أوسع. كما أشاد بالصداقات والشراكات المتينة بين كندا والإمارات العربية المتحدة.
بعد خطابه، ذهب رئيس الوزراء فوري للمشاركة في جلسة أسئلة وأجوبة للجمهور. وسلط الضوء في مناقشته على الثقافة الفريدة وكرم الضيافة في نيوفاوندلاند ولابرادور، أوضح رئيس الوزراء فوري الاختلافات التاريخية للمقاطعة عن بقية كندا وكيف احتفظت بهويتها الثقافية المتميزة. كما تناولت جلسة الأسئلة والأجوبة موضوعات ريادة الأعمال الطلابية، والتنويع الاقتصادي، والتقاليد المشتركة للثقافة العائلية.
واختتم الحدث بإزاحة الستار عن العمل الفني للسيد تريمبلاي، وهو الصقر المهيب، شعار دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يمسك برشاقة ورقة قيقب حمراء، الشعار الأيقوني لكندا، لتمثيل الروابط العميقة بين كندا والإمارات العربية المتحدة. وقد تم تقديم هذه القطعة الفنية، التي تم إنشاؤها لترمز إلى جسر الصداقة والتعاون الذي تسعى الجامعة الكندية دبي لبنائه مع ضيوفها الكنديين، إلى رئيس الوزراء فيوري من قبل السيد بطي الكندي. واختتمت الجلسة بتشكيلة من أغاني سيلين ديون أدتها السيدة سوتوده.

كانت مشاركة رئيس مجلس الدولة فوري في الجامعة الكندية دبي جزءًا من زيارته الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى