أخبار الوطن

سليمان الجاسم “الشخصية المكرمة” بمهرجان الجبل الثقافي بدورته الـ3

الفجيرة -الوحدة:

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي الذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار بالفجيرة أن الدكتور سليمان موسى الجاسم سيكون الشخصية المكرمة بالدورة الثالثة من الحدث المقرر إقامته يومي 19 و20 أبريل الجاري، تحت شعار “حديث الطبيعة”.

وقال الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية : ” يأتي اختيار الدكتور سليمان الجاسم الشخصية المكرمة في الدورة الجديدة للمهرجان، تقديراً لمسيرته الإبداعية واحتفاءً بتجربته الرائدة في مجالات الثقافة والمسرح والصحافة والتعليم”.

وأضاف أن تكريم الروّاد جزء من استراتيجية الجمعية وفي هذا المهرجان حرصنا على قول كلمة شكراً للدكتور سليمان الجاسم الذي يؤمن بأن التعليم سبيل تقدم وطننا العربي .. وقد تقلد مناصب ومسؤوليات عديدة في المجال التربوي والتعليمي والثقافي والقانوني محلياً وإقليمياً ودولياً، وقدم العديد من الأعمال المسرحية والمحاضرات الثقافية وأوراق العمل في المؤتمرات المحلية والدولية، حول التعليم وتنمية القوى العاملة والتركيبة السكانية، وصدر له كتابان، الأول بعنوان “الفجيرة.. قصة مدينة”، والثاني بعنوان “القوى العاملة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

يعد الجاسم أحد الشخصيات البارزة في الدولة عمل بوزارة الخارجية ثم تولى منصب مدير جامعة زايد ما بين 2006 و2013.. كما عمل مديراً للديوان الأميري في الفجيرة في الفترة من 1975إلى 1986وهو حاصل على شهادة الدكتوراة من جامعة إكستر 1990، فضلاً عن كونه نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى