أخبار الوطن

الجامعة الكندية دبي تحتل مرتبة متقدمة في تصنيفات QS العالمية في عدة مجالات

حصلت الجامعة الكندية دبي على المركز الأول في دبي في مجال الفن والتصميم ودراسات الأعمال والإدارة

دبي-الوحدة:
تم تصنيف الجامعة الكندية دبي كأفضل جامعة في دبي في مجال الفنون والتصميم ودراسات الأعمال والإدارة، وفقًا لتصنيف(QS) العالمي لعام 2024. من بين 5000 مؤسسة مشهورة عالميًا، حققت الجامعة الكندية دبي أعلى تصنيف ضمن أفضل 351-400 لدراسات الأعمال والإدارة وضمن أفضل 201-240 للفنون والتصميم. تضع هذه المواضيع الجامعة الكندية دبي في المرتبة الثالثة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفنون والتصميم والمرتبة الرابعة في دراسات الأعمال والإدارة، بما يتوافق مع أعلى 5% و8% في العالم، على التوالي، في مجالات الدراسة هذه.
وتحدثت الدكتورة ديما جمالي، نائبة رئيس الجامعة الكندية دبي للشؤون الأكاديمية ، عن الإنجاز الأخير الذي حققته الجامعة، قائلة: “إن الإنجازات التي حققتها الجامعة الكندية دبي في تصنيف كيو إس العالمي حسب التخصص هي بمثابة تأكيد مدوٍ على التزامنا الثابت بالتميز. نحن نضع الأبحاث في المقدمة ، مع التركيز على تحسين الدقة والجودة، والاستفادة من التعاون الصناعي والأكاديمي المهم. ونحن ملتزمون بصياغة مسار يتسم بالمعايير الأكاديمية المتميزة.
وقد وضعت الجامعة نفسها كمؤسسة تعليمية رائدة في التميز التعليمي، ودمج الاتجاهات العالمية والابتكار في مناهجها الدراسية، إلى جانب التركيز العملي على التعلم التجريبي من خلال أحدث المختبرات ومركز التميز البحثي. وشددت الدكتورة جمالي أيضًا على أن “سجلنا الحافل بالأداء على مر السنين هو شهادة على سعينا الدؤوب لتحقيق التميز وتفانينا الثابت في رعاية الجيل القادم من القادة والمبتكرين”.
ومن خلال الشراكات مع قادة الصناعة الرئيسيين، تعمل الجامعة الكندية دبي أيضًا على تسهيل الفرص للطلاب لاكتساب رؤى عملية وتطوير مهارات التوظيف وريادة الأعمال والاستدامة الضرورية للنجاح في السوق العالمية. واختتمت الدكتورة جمالي قائلة: “بينما نحتفل بإنجازاتنا في بتصنيف كيو إس العالمي حسب التخصصات، فإننا سنظل ملتزمين برعاية قادة رواد الأعمال المستقبليين المجهزين لدفع التغيير الإيجابي وتشكيل مستقبل مستدام للأجيال القادمة.”
تشمل التطورات الأخيرة داخل الجامعة تعاونًا بحثيًا استراتيجيًا مع جامعة أكسفورد لإنشاء “شبكة الصحة العالمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، حيث ستعمل الجامعة الكندية دبي كمركز إقليمي. تتضمن هذه المبادرة التعاون مع 12 شريكًا إقليميًا متميزًا، تم اختيارهم كأعضاء في شبكة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وباعتبارها قائدة هذه الشبكة، تهدف الجامعة الكندية دبي إلى تعزيز القدرة البحثية الصحية، ومعالجة قضايا الصحة العامة، وتأمين التمويل، وتعزيز الشراكات، وتعبئة الموارد من أجل البيئات منخفضة الموارد في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى