أخبار الوطن

قائد عام شرطة الشارقة يترأس اجتماعاً تنسيقياً مع إدارة سلامة الطفل

بهدف مناقشة الخطوات المقبلة والمسؤوليات المشتركة

الشارقة- الوحدة:

استقبل سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة ، بمقر القيادة صباح اليوم الأربعاء ،وفداً من إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ، برئاسة الاستاذة هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل ، والأستاذة ثريا عبدالله المرزوقي تنفيذي أول مبادرات وأنشطة، والأستاذة حصة الجروان سكرتيرة تنفيذية ، والخبير البريطاني المؤسس لبيت الطفل في المملكة المتحدة اندرو مورلي .
بحضور العميد ابراهيم مصبح العاجل نائب مدير الإدارة العامة للعمليات الشرطية ، والعقيد يوسف عبيد بن حرمول مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة ،و المقدم الدكتورة رقية محمد المازمي مدير مركز الدعم الاجتماعي بالقيادة .
في بداية اللقاء استعرضت إدارة سلامة الطفل بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والتي تقوم بالاشراف على المشروع نبذة عن بيت الطفل “كنف” تحت شعار “ليعود آمناً” ،الذي وجّهت بتأسيسه في شهر أبريل من العام 2020م، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بهدف توحيد إجراءات حماية الأطفال ضحايا الإساءات الجسدية والجنسية وتوفير الدعم القانوني والنفسي والاجتماعي ليكون أول بيت للطفل في العالم العربي والمنطقة.
وناقش الاجتماع أبرز الممارسات الرائدة والطبيقات العالمية في مجال حماية الطفل ، والمسؤوليات المشتركة للشركاء متضمنة تصوراً واضحاً لخط سير حماية الطفل والإجراءات التي سيمر بها بتواجد جميع الجهات المختصة في إمارة الشارقة.
وقال اللواء سيف الزري الشامسي خلال اللقاء : ان شرطة الشارقة حريصة على توفير الدعم المناسب للمشروع والذي سيحقق رسالته الإنسانية السامية المتمثلة في حماية خصوصية الأطفال وحفظ حقوقهم في العديد من المجالات التي تهم سلامة الطفل والمحافظة على كيانه.
مؤكداً سعادته على امتلاك القيادة العامة لشرطة الشارقة رصيد كاف من الخبرات الامنية و التخصصية للتعامل مع مختلف البلاغات الجنائية الخاصة بالطفل.
وأشار اللواء الشامسي ان هذا المشروع الريادي سيرفد القيادة بتجربة نوعية غير مسبوقة في مجال سلامة الطفل ، والاستفادة من هذا التعاون في اكتساب خبرات متنوعة سيحظى بها منتسبي القيادة وشركائهم في المشاركة في مختلف الجوائز العالمية والمحلية التي تعنى بسلامة الطفل.
‎واختتم اللقاء بجولة تعريفية استطلاعية في أروقة مبنى بيت الطفل ” كنف” ، استعرضت من خلالها الاستاذة هنادي اليافعي خط سير الطفل ، بدءاً من مرحلة الابلاغ والاحالة مروراً بعدد من المراحل التي تم وضعها لحماية خصوصيته ، ليعود آمناً لأسرته.
‎كما أثنت مدير إدارة سلامة الطفل على جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة، ودورها الإيجابي في مجال توعية وحماية الطفل لضمان الوقاية الأمنية التي تحقق الأمن والسلامة لكافة أفراد المجتمع بالإمارة ، وتم الاتفاق على ان الاجتماع القادم سيتضمن توقيع مذكرة مشتركة بين الجهات التي ستعمل على تطبيق المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى