أخبار الوطن

بلدية دبي : أكثر من 157 ألف زائر للموسم الثاني من سوق الفريج

حقق الموسم الثاني من فعالية “سوق الفريج” الذي نظمته بلدية دبي بهدف دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمنزلية من المواطنين في الترويج لمنتجاتهم، إقبالا لافتا من الزوار بلغ أكثر من 157 ألف زائر بزيادة 50 بالمئة عن الموسم الأول الذي وصل عدد زواره إلى 95 ألف زائر.
وتوزع زوار سوق الفريج الذي اختتم الأحد الماضي على 43 ألفاً و564 زائراً في حديقة الورقاء 3 بين 15 و31 ديسمبر 2023 و113 ألفاً و733 زائراً في حديقة بحيرة البرشاء في الفترة بين 5 و21 يناير 2024.
وأكد أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، أن البلدية نجحت في تحقيق مستهدفات “سوق الفريج” من خلال فتح قنوات تواصل تجارية للمواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة، ودعمهم وتمكينهم من عرض منتجاتهم المنزلية المحلية في حدائق الأحياء الخاصة بهم والتسويق لها، الأمر الذي عزز من تواصلهم مع المجتمع.
وأشار إلى أن السوق هدف كذلك إلى تشجيع الشباب المواطنين على إنشاء مشاريعهم الخاصة، وعرض المنتجات الإماراتية المنزلية في الأماكن العامة، بما يتماشى مع توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة والأهداف التي وضعتها اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، والهادفة إلى توفير سبّل الدعم كافة للمواطنين، وتوفير الفرص للشباب.
وقال إن الإقبال اللافت الذي شهده سوق الفريج خلال موسمه الثاني يعكس التسهيلات التي وفرتها بلدية دبي أمام سكان الأحياء لدعم مشاريعهم وتحفيزهم وتعزيز الثقة في منتجاتهم المنزلية، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية المصاحبة للسوق كالملاعب، والمطاعم، والتي أتاحت مساحة فريدة للترفيه، وذلك في إطار جهودها في تطوير حدائق ومرافق ترفيهية جاذبة، تساهم في توفير أفضل مستويات الرفاهية والسعادة لسكانها وزوارها، وتجعل من دبي أكثر جاذبية وجودة للحياة كل يوم.
وقدمت بلدية دبي عدداً من الامتيازات لأصحاب المشاريع المشاركين في السوق، منها توفير التسهيلات اللوجستية كافة في الموقع وتخصيص منصات عرض مجانية للمنتجات، حيث وصل عدد المشاريع المشاركة في السوق إلى 30 مشروعاً، جهزت البلدية لهم كافة الخدمات التي تدعم أعمالهم، عبر توفير الحلول الرقمية التي تُسهل على المتعاملين عملية التقديم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى