مال وأعمال

بنك الفجيرة الوطني يعزز حوكمته وتكوين رأس المال

الفجيرة-الوحدة:
عقد بنك الفجيرة الوطني اليوم اجتماع الجمعية العمومية في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارت العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على تعيين السيد/ عيسى فريد القرق كعضو جديد في مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني في المقعد الشاغر وذلك للالتزام بمتطلبات النظام الأساسي للبنك وبالمتطلبات التنظيمية.

كما صادق المساهمون على تعيين السيد/ موسى طارق الخوري كعضو في لجنة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي إف الإسلامي لفترة الثلاث سنوات وتحديد أتعابه.

بالإضافة إلى ذلك، صادق المساهمون من خلال قرار خاص على إصدار أوراق مالية للشق الأول الإضافي من رأس المال بمبلغ يصل إلى 275 مليون دولار أمريكي (1.01 مليار درهم) لغرض دعم نسبة كفاية رأس مال البنك. وسيتم طرح الإصدار بشكل خاص مع حكومة الفجيرة، وستتضمن أدوات رأس المال الشروط والأحكام التي تتطلبها الهيئات التنظيمية. وسيتم تحويل الأدوات إلى أسهم عادية، بمعدل تحويل قدره 2.85 درهم، خلال فترة عامين من الإصدار، ويخضع لموافقات الجهات التنظيمية المختصة ذات الصلة.

وعلقت د. رجاء عيسى القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، قائلة:

“يدرك مجلس الإدارة أهمية الاستثمار المستمر في الحوكمة وفي العلامة التجارية لدعم النمو المستقبلي والحفاظ على نسب رأس مال قوية. إن إصدار رأس المال الذي تمت الموافقة عليه سيعزز من قوة مكانة بنك الفجيرة الوطني وسيوفر الأساس القوي لدعم استراتيجية نمو أعماله ويبشر بالخير الواعد للمستقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى