أخبار الوطن

ناشئة الشارقة يكتسبون مهارات تصميم وصناعة سيارات السباق

الشارقة-الوحدة:
تفردت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في طرح حزمة من البرامج التخصصية والأنشطة التفاعلية في مختبر المهارات، الذي تنظمه للعام الثالث على التوالي ضمن فعاليات صيفك ويانا 2024، تحت شعار “حيث تلتقي المهارة بالمتعة”، بما يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين “حفظهما الله ورعاهما”، في تنشئة أجيال تبدع في كافة المجالات.

حيث شكّلت برامج مختبر سيارات السباق مساحة إبداعية حرة لمنتسبي مركزي ناشئة كلباء وناشئة خورفكان، عبر سلسلة من المراحل والورش التدريبية التي اكتسبوا من خلالها الفهم المتعمق لتصميم هياكل السيارات، ومهارات تصميم وصناعة نماذج أولية مصغرة للسيارات ثلاثية الأبعاد عبر استخدام مواد مختلفة بطرق إبداعية، واستخدامات التكنولوجيا المتقدمة في تطويرها.

واطلع المنتسبون على طرق اختيار واستخدام المواد المناسبة لبناء هيكل السيارة، مثل الخشب والإيبوكسي والفايبر، وعجلات بلاستيكية، ومحاور معدنية، ويتمثل التحدي في نحت الكتلة الخشبية وتصميمها في شكل سيارة ديناميكية هوائية يمكنها السباق على مسار منحدر في أقصر وقت ممكن، مع الالتزام بتحقيق مجموعة من المعايير الخاصة بالحجم والوزن والتصميم.

واكتسب المنتسبون مهارات تحويل النماذج الأولية المصغرة إلى سيارات واقعية تعمل بالطاقة الهوائية دون استخدام محركات داخلية، ومؤهلة للمشاركة في السباقات، كما تعرفوا إلى أساسيات الصبغ، والمبادئ الميكانيكية.
وتهدف برامج مختبر سيارات السباق إلى تنمية مهارات المنتسبين في حل المشكلات والكفاءة الفنية والدقة في التنفيذ، إضافة إلى تعزيز قدراتهم على التفكير الإبداعي والابتكار في تصميم السيارات لتحقيق أداء أفضل وخوض تجربة ممتعة في السباق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى