مال وأعمال

أبيكس للصناعات الهندسية تعتزم إنشاء مصنع بتكلفة 90 مليون درهم في كيزاد

أبوظبي – الوحدة:

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، وشركة أبيكس للصناعات الهندسية ومقرّها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاقية مساطحة مدتها 50 عاماً لإنشاء مصنع متطور في منطقة كيزاد أ – المعمورة.

ومن المقرر أن يتم تطوير المصنع باستثمارات تبلغ 90 مليون درهم إماراتي من قبل شركة أبيكس للصناعات الهندسية، لإنتاج الأجزاء الصناعية والمكونات والآلات والمعدات اللازمة لصناعات النفط والغاز والنقل والدفاع.

المصنع المقرر إنشاؤه على مساحة 40 ألف متر مربع سيخدم قطاعات النفط والغاز والدفاع وصناعة القاطرات

ستمتد المنشأة على مساحة 40 ألف متر مربع، وستعتمد على التقنيات الهندسة المتقدمة لتصميم وتطوير أنظمة مبتكرة لخدمة القطاعات المذكورة. وسيراعي المصنع في عملياته الممارسات البيئية المستدامة بما يتماشى مع التزامات حماية البيئة وبما يعزز الممارسات الصناعية المستدامة في كيزاد.

تتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجية مجموعة موانئ أبوظبي الرامية إلى استقطاب شركات التصنيع من جميع أنحاء العالم لتحفيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات والمنطقة ككل. ومن المتوقع أن يساهم هذا المصنع في ترسيخ مكانة كيزاد كمحور إقليمي للتنمية الصناعية المستدامة ووجهة رائدة للمشاريع الصناعية الكبرى في المنطقة.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “نرحب بإنشاء المصنع الجديد وانضمامه إلى منظومتنا الصناعية لرفد القطاعات ذات الأهمية التي تقود النمو الاقتصادي المستدام في كيزاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى